إعلان

مازدا تكشف موعد إطلاق "Mazda3" المستوحاة من إحدى سيارات كيا

11:29 ص الأربعاء 14 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (د ب أ):

تخطط شركة مازدا لإطلاق الموديل الجديد من سيارتها Mazda3 وأول سيارة كهربائية من إنتاجها خلال عام 2019.

وفي معرض حديثه لوكالة الأنباء الألمانية على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات أوضح جيف جايتون أن الشركة اليابانية تعول في السيارة Mazda3 الجديدة - المستوحاة من الاختبارية KAI Concept - على تقنية Skyactiv-X الجديدة، وترغب في تزويدها بأول محرك بنزين بتقنية الإشعال الذاتي.

وأضاف مدير مازدا في أوروبا أن السيارة الكهربائية الجديدة من الشركة اليابانية ستشهد عودة محرك فانكل، من أجل توفير تيار كهربائي لإطالة مدى السير مع إعادة تفعيل مبدأ المكبس الدوار، ولم يكشف جيف جايتون عن أي خطط أخرى بخصوص محرك فانكل، إلا أنه يأمل في إعادة طرح السيارة الرياضية RX7.

ولكنه أضاف قائلا: "طالما لم تظهر هناك طفرة في تقنية محركات فانكل، فلن يتم طرح سيارة رياضية بمثل هذا المحرك"، مشيرا بذلك إلى ارتفاع معدل استهلاك محركات فانكل للبنزين والزيت، ومع ذلك فإنه لم يفقد الأمل تماما، وأشار إلى أنه قبل خمس سنوات لم يكن أحد يعتقد في نجاح محرك Diesotto الذي يجمع بين محرك البنزين والديزل، ومن المتوقع أن تدخل هذه التقنية مرحلة الإنتاج القياسي قريبا.

وأشار جيف جايتون إلى خطط شركة مازدا بشأن إطلاق سيارات كهربائية أخرى من خلال الاتفاق مع شركة تويوتا لتطوير موديلات تعتمد على الطاقة الكهربائية، غير أن ثمار هذا التعاون لن تظهر قبل ثلاث أو أربع سنوات على أقصى تقدير.

فيديو قد يعجبك: