• الصادرات المصرية من السيارات وصناعاتها المغذية بلغت 12.3 مليار جنيه

    03:46 م الثلاثاء 13 مارس 2018
    الصادرات المصرية من السيارات وصناعاتها المغذية بلغت 12.3 مليار جنيه

    أرشيفية

    كتب - أيمن صبري:

    قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة إن مجمل الصادرات المصرية التي سجلها قطاع السيارات وصناعاتها المغذية بلغ بنهاية العام الماضي 700 مليون دولار، أي نحو (12.3 مليار جنيه).

    وأكد قابيل أن الدولة تستهدف زيادة النسب التصديرية بقطاع السيارات بشقيه التجميعي والصناعات المغذية، كما تخطط لمزيد من الاستثمارات من خلال زيادة نسب المكون المحلي بالسيارات المجمعة داخل المصانع المصرية.

    جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها على هامش حفل توقيع عقد تجميع سيارات "كيا" في مصر، والذي أبرمته الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات "EIT" مع شركة كيا موتور كورب الكورية بالعاصمة القاهرة مساء أمس الاثنين.

    وأضاف قابيل أن أكثر من 150 شركة في مصر تعمل في مجال الصناعات المغذية للسيارات، ذلك بالإضافة إلى نحو 19 شركة تستثمر في مجالات إنتاج وتجميع السيارات بمختلف أنواعها.

    ولفت إلى أن الإقبال على المنتجات المحلية من السيارات في تزايد مستمر، مؤكدًا أن 50% من إجمالي المبيعات في 2017 كان من نصيب السيارات المجمعة محليًا وهي في تزايد مستمر.

    وكان تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" أفاد بانتعاش سوق السيارات المجمعة محليًا، حيث ارتفعت مبيعاتها في يناير بنسبة 27.1% بالمقارنة مع مبيعات يناير 2017.

    إعلان

    إعلان

    إعلان