• طارق قابيل: إنتاج "كيا" في مصر خطوة مهمة في مشوار الصناعة المحلية

    12:47 م الثلاثاء 13 مارس 2018
    طارق قابيل: إنتاج "كيا" في مصر خطوة مهمة في مشوار الصناعة المحلية

    وزير الصناعة أثناء إلقاء كلمته في حفل "كيا"

    كتب - أيمن صبري:

    شهد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة مساء الاثنين، حفل توقيع عقد تجميع سيارات "كيا" في مصر، والذي أبرمته الشركة المصرية العالمية للتجارة "EIT" مع شركة كيا موتور كورب الكورية.

    وأعلنت كلا الشركتان خلال الحفل الذي أقيم بالعاصمة القاهرة عن تفاصيل التعاقد وإجمالي الاستثمارات خلال السنوات الخمس الأولى، حيث من المقرر أن تصل إلى 4.2 مليار جنيه، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 15 ألف سيارة سنويًا.

    وقال طارق قابيل، إن مصر تعد الدولة الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا التي تحصل على حق تجميع سيارات كيا، الأمر الذي يعكس ثقة المستثمر الأجنبي في السوق المصري ويسهم في تحسين مؤشرات الاقتصاد القومي.

    وأضاف خلال كلمته التي ألقاها عقب توقيع العقود الجديدة أن إنتاج سيارة كيا الجديدة في مصر سيسهم في تعميق وتطوير هذه الصناعة باعتبارها أحد الركائز الرئيسية للتنمية الصناعية في مصر.

    ولفت إلى أن مشروع تجميع سيارات كيا في مصر سيوفر أكثر من 1000 فرصة عمل جديدة، مشيرًا أن صناعة السيارات في مصر يعمل بها حاليًا أكثر من 86 ألف عامل وهم في تزايد مستمر.

    ويصل إجمالي الاستثمارات في قطاع السيارات المصري حوالى 3 مليارات دولار منها 1.6 مليار دولار في صناعة السيارات و1.4 مليار دولار في الصناعات المغذية.

    يذكر أن كيا اختارت سيارتها "سورنتو" التي تنتمي إلى فئة السيارات الكروس أوفر متعددة الاستخدامات لتكون باكورة السيارات التي يتم تجميعها في مصر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان