هيونداي تتحدى رئيس تيسلا عبر لافتة لسيارة "Kona" الكهربائية الجديدة

06:43 م الإثنين 12 مارس 2018

كتب - أيمن صبري:

وجهت هيونداي موتور كورب الكورية رسالة إلى إيلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية بوصول "هيونداي كونا" الكهربائية الجديدة إلى ساحة المنافسة، وذلك عبر حملتها الدعائية التي دشنتها تزامنًا مع انطلاق فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات والمستمر حتى 18 من مارس الجاري.

وانتشرت في محيط الصالة التي تستضيف فعاليات المعرض بالعاصمة السويسرية لافتات دعائية خاصة بالشركة الكورية مطبوع عليها صورة "Kona" الجديدة يعتليها عبارة "Your turn, Elon" أو دورك يا إيلون، وسلطت وسائط إعلامية عديدة الضوء على تلك اللافتات واصفة إياها بأنها دعابة لطيفة من هيونداي ورسالة واضحة لإيلون موسك.

ولم تكن هيونداي المنافس الأول لتيسلا في صناعة السيارات الكهربائية الذي يتعرض لإيلون موسك في حملات دعائية، حيث سبقت هيونداي أودي الألمانية ونيسان اليابانية.

وبحسب موقع "Motor1" المتخصص في أخبار السيارات فإن سيارة (Kona) الجديدة ستطرح في الأسواق الأمريكية بحلول عام 2019، وستكون أول سيارة كهربائية كروس أوفر متوسطة الحجم يتم طرحها بأسعار تنافسية.

وتعد سيارة "Kona" الجديدة المنافس القادم لسيارة تيسلا Y المبنية على منصة سيارة تيسلا موديل 3، وبذلك يتوقع أن تمنح نفس المساحة وسيتم تزويدها بمحرك بطاقة تتخطى 300 ميل أي نحو 480 كم قبل الحاجة للشحن.

ومن المتوقع أن يتم طرح هيونداي Kona بفئة واحدة من البطاريات بسعة 64-kWh، وستبدأ أسعارها من 40 ألف دولار أي قرابة (700 ألف جنيه مصري) ، ذلك في الوقت الذي ستتاح تيسلا Y بأسعار تبدأ من 50 ألف دولار أي (880 ألف جنيهًا).

إعلان

إعلان

إعلان