إعلان

لماذا حذرت "جوديير" من استخدام الإطارات العادية بالسيارات الكهربائية؟

05:09 م الإثنين 12 مارس 2018

كتب - أيمن صبري:

كشفت شركة جوديير الأمريكية المتخصصة في تصنيع وتطوير إطارات السيارات عن إطارات جديدة للسيارات الكهربائية، وذلك خلال مشاركتها بفعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات والمقام حاليًا في العاصمة السويسرية ويستمر حتى 18 من مارس الجاري.

ويعد إطار جوديير الجديد الذي أطلقت عليه إسم " EfficientGrip Performance" أحدث الإضافات في عالم تكنولوجيا السيارات الكهربائية التي تثبت أقدامها يومًا بعد آخر داخل عالم صناعة السيارات.

وقالت مايك ريتوزكي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في أوروبا، إن الإطارات الجديدة تتناسب مع مفهوم السيارات الكهربائية التي تمنح السيارة العزم الأقصى بمجرد دوران المحرك، بعكس السيارات المزودة بمحركات احتراق داخلي والتي تصل إلى العزم الأقصى بشكل تدريجي.

وأضاف ريتوزكي ، أن استخدام الإطارات العادية بالسيارات الكهربائية سيؤدي إلى تآكلها بنسبة 30% من المدة التي تتآكل فيها عند استخدامها بالسيارات المخصصة لها.

ومن الأسباب التي تؤدي أيضًا إلى تآكل الإطارات العادية عند استخدامها مع السيارات الكهربائية ثقل وزن البطاريات، والذي يضع مزيد من الثقل ويرفع معامل الاحتكاك مع الأرض.

وتختلف الإطارات الجديدة عن الاعتيادية في نوع المطاط المستخدم ونسبته، وكذلك عمق المداس بالإطارات، حيث قامت الشركة المطورة بتقليله في الإطارات الجديدة، ذلك فضلًا عن تصميم الحواف والجدار الجانبي للإطار بشكل يقلل مقاومة الهواء.

ولفتت جوديير أن الإطار الجديد سيتوفر بالأسواق العالمية خلال عامين من الآن، كما أنها تتواصل مع الشركات العالمية الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية للعمل على تحسين جودة الإطارات.

فيديو قد يعجبك: