إعلان

ورشة عمل للنساء حول كيفية مواجهة مشاكل قيادة السيارات

10:00 م الخميس 08 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين : 

أعلنت شركة "أرضك للتنمية"، عن ورشة عمل لعملائها من النساء حول كيفية مواجهة مشاكل قيادة السيارات الخاصة بهن بهدف دعمهن وتزويد خبراتهن في القيادة.

ودعم البرنامج كيفية تصرف السيدات في حالة حدوث طواري مثل تغيير إطارات السيارة، وما يجب أن تقوم به عندما تتعطل السيارة في منتصف الطريق، إلي جانب صعوبات تواجهها بعضهن في ركن السيارة خاصة في الأماكن الضيقة والمزدحمة.

وكشفت دراسة أجرتها شركة "زيورخ" العالمية للتأمين بالتعاون مع موقع "سلامة الطرق" الإماراتي على أكثر من 1000 شخص من السائقين، أظهرت ارتفاع نسبة الرجال المتورطين في حوادث مرورية بنسبة 38 في المئة، مقابل 27 في المئة من النساء.

كما ذكرت دراسة أجراها "اتحاد السيارات البريطاني" أن النساء يجيدون استخدام المرايا المثبتة على جانبي السيارة أفضل من الرجال، بينما تفوق الرجال في مهارات الرجوع بالسيارة إلى الخلف.

ويرى محللون أنه على الرغم من أن النساء يستغرقن وقتًا أطول من الرجال في الحصول على رخصة القيادة، إلا أنهن يقدن على نحو أكثر أمنًا من الرجال في المدى البعيد.

وأوضحت الدراسات أن الفتيات ما بين 18 و25 عامًا يقدن أحيانًا بسرعـة ويرتكبن مخالفـات خطرة، مثل عدم الانصياع إلى الإشارة الحمراء أو تجاوز السرعات المقررة، وعادة ما يتسببن في حوادث سير، ولكنهن تُمثلن استثناءً بين فئة السائقات.

ووفق "الجمعية الوطنية لمفوضي التأمين" فإن عدد من شركات التأمين العالمية تميل إلى رفع تكلفة التأمين على السائقين الرجال أكثر من النساء، بعدما كشفت دراسات عالمية أن الرجال يقودون على نحو أكثر خطورة، ولا يضع 10 في المئة منهم على الأقل حزام الأمان، ما يزيد احتمال تعرضهم إلى المخاطر، وبالتالي ارتفاع النفقات الطبية التي ستتحملها تلك الشركات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان