إعلان

بالصور.. "واليس كار" قد تغير نظرة العالم لصناعة السيارات التونسية

01:52 م الخميس 08 فبراير 2018

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت - رغدة عاطف:

حصول شركة "واليس كار" التونسية لصناعة السيارات، على جائزة صندوق النقد الدولي للابتكار لعام 2017، قد يغير نظرة العالم إلى تونس في المستقبل القريب.

وبحسب صحيفة العرب اللندنية فإنه من المتوقع أن تكشف الشركة التونسية عن موديلات جديدة تشبه سيارات جيب الأميركية لكن بهياكل من الفايبرجلاس.

وتتميز سيارة إيزيس، المخصصة للترفية على الشواطئ، بطولها البالغ 3.34 مترًا وعرض 1.6 متر ووزنها البالغ حوالي 920 كيلوجراما، وتصل سرعتها القصوى 140 كلم/س، وفقًا لمصمميها.

وأشارت الصحيفة اللندنية إلى أن معظم أجزاء سيارة إيزيس مصنوعة في تونس وتتميز بطلاء خاص غير قابل للخدش، إضافة إلى كابح صدمات مصنوع في شركة تونسية بخصائص ملائمة للطرقات في تونس.

وحصل عمر قيقة، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة التي انطلقت في 2006 على الجائزة بفضل تصاميم مركبتي إيزيس وإيريس، التي وصفتها مجلة "أوتو كار" البريطانية العام الماضي بـ"الغريبة والرائعة".

وقال قيقة إن شركته تعكف على تطوير نماذج جديدة من السيارات هذا العام وأن حجم الإنتاج السنوي لا يتجاوز 200 مركبة يتم تسويق عدد منها في تونس والباقي يذهب نحو فرنسا والبرتغال وإسبانيا.

وأكدت الشركة التونسية أن هدفها هو إنتاج سيارات رياضية متعددة الأغراض، مزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة.

فيديو قد يعجبك: