s

بيريللي تدشن شركة جديدة لإنتاج إطارات سيارات الركوب بمصر

05:46 م الأربعاء 07 فبراير 2018
بيريللي تدشن شركة جديدة لإنتاج إطارات سيارات الركوب بمصر

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة بيريللي الإيطالية الرائدة في صناعة وتطوير إطارات السيارات عن افتتاح أحدث مصانعها في السوق المصري، والذي ستخصص في إنتاج إطارات سيارات الركوب "الملاكي" فقط.

جاء ذلك بعدما أعلنت الشركة عن فصل خط إنتاج إطارات سيارات الركوب عن المصنعات الأخرى التي باتت تنتمي لمصنع بروميتيون تاير جروب والكائن في محافظة الإسكندرية.

وكشفت الشركة الإيطالية في ديسمبر الماضي اعتزامها إنشاء مركز للبحث العلمي والتطوير في مصر وزيادة معدلات الإنتاج بنسبة 30% خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وفي هذا الإطار قال فكري قيسوني، مدير بيرللي مصر إن شركته تخطط لرفع مستوى صناعة الإطارات في مصر، مشيرًا إلى أن أغلب الإنتاج يتم تصديره لأوروبا وأفريقيا ودول الخليج العربي.

ووفقًا للشركة الإيطالية فقد عاد سهم بيريللي مرة أخرى للتداول في عام 2017 بعد غياب 18 شهرا عندما تم شطب سهمها وتحويلها إلى شركة لإطارات سيارات الركوب فقط.

وباتت بيريللي الصناعية الآن جزءًا من بروميتيون تاير جروب التي تقوم بتصنيع وتسويق إطارات بيريللي للشاحنات والحافلات والإطارات للأغراض الزراعية والطرق غير الممهدة والرافعات.

يشار إلى أن استثمارات بيرللي في قطاع إنتاج الإطارات بلغت بنهاية نحو 200 مليون يورو، ذلك منذ بدء عملها بمصر مطلع عام 1999، إثر استحواذها على 90 بالمائة من أسهم شركة الإسكندرية للإطارات "Atco".

إعلان

إعلان

إعلان