إعلان

"الموبايل" أكثر ضررًا من الخمر على سائقي السيارات

08:07 م السبت 24 فبراير 2018

ارشيفية

كتب - حاتم صدقي:

قد لا تفاجئ عندما تعرف أن الهاتف المحمول هو السبب الرئيسي في 25 % من كل حوادث المرور في الولايات المتحدة، وهذا بسبب أن بعض البُلهاء يحملون الهاتف الخلوي في يد ويأكلون باليد الأخرى.

وطبقًا لما أعلنته الإحصاءات الفيدرالية بالولايات المتحدة؛ صرح نحو 650 ألف فردًا، بأنهم يستخدمون الهاتف المحمول أثناء القيادة بالنهار، وهذه نسبة من اعترفوا بارتكابهم هذا الفعل فقط، ولكن معظم قائدي السيارات في الولايات المتحدة ارتكبوا هذا الخطأ مرة واحدة على الأقل من قبل - كانوا مذنبين بقراءة الرسائل النصية أثناء القيادة - دون أن يعترفوا به. 

مُعظم قائدي السيارات يفعلون ذلك ويقولون إنه بسبب كونهم "قادة سيارات مميزين"، وهذا العذر يشبه ما قد يقوله أي إنسان، وهو نفس السبب الذي يُفسر به بعض الأشخاص شربهم للخمر أثناء القيادة.

ولكن الحقيقة هي، أن شُرب الخمر أثناء القيادة قد يكون أكثر أمانًا من الحديث في الهاتف المحمول، حتى لو كنت تستخدم سماعة الهاتف أثناء الحديث، فقد كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين بجامعة أوتا، أن السائقين المخمورين كانوا أقل عرضة للتصادم مع السيارات الأخرى من السائقين الذين يتحدثون في هواتفهم المحمولة أثناء القيادة.

ومن الناحية الإحصائية، يمكننا القول أن الحوادث المؤدية للوفاة بسبب التشتت الذهني أثناء حديث السائق في الهاتف المحمول، في ارتفاع مستمر، بينما تنخفض أعداد الحوادث المؤدية للوفاة بسبب شرب الخمر أثناء القيادة.

فيديو قد يعجبك: