إعلان

"ناشيونال جروب": السيارات الكهربائية تسيطر على السوق خلال 10 سنوات

12:06 م السبت 24 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال أحمد عماد عبد النبى، المدير التنفيذى لمجموعه ناشيونال موتورز جروب وكيل هاوتاي في مصر إن تكنولوجيا السيارات الكهربائية ستسيطر على السوق المحلي خلال 10 سنوات من الآن على حساب السيارات التقليدية المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي.

وأضاف عبد النبي في تصريح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر أثير راديو مصر أنهم يدرسون حاليًا الخيارات التي يمكن من خلالها توفير السيارات الصينية التي تعمل بالكهرباء للمستهلكين في السوق المصري، خاصة بعدما بدأت شركة "ريفولتا إيجيبت" في توفير البنى التحتية لهذه النوعية من السيارات.

وأكد أن الشركة الصينية قررت استثمار نحو ملياري دولار لاكتساب الخبرات التصنيعية في هذا المجال، ذلك بالتعاون مع شركة تيسلا موتورز الأمريكية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية.

وتوقع مدير ناشيونال موتورز أن تكون السيارات الرياضية متعددة الاستخدمات SUV هي الخيار الأقرب لدخول السوق المصري عبر الشركة الصينية، نظرًا للطلب المتزايد على اقتنائها في السنوات الأخيرة.

وطالب عبد النبي بتشجيع المستهلكين على شراء السيارات الكهربائية من خلال تسهيلات في الشراء وتخفيضات الجمارك، مشيرًا إلى أن السيارات الكهربائية هي الأفضل كونها موفرة في الاستهلاك والصيانة بعكس السيارات التقليدية.

يذكر أن مصر شهدت في العاشر من فبراير الجاري تدشين عمل أول نقطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر، والتي نفذتها شركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية بالتعاون مع شركة "شنايدر" الفرنسية وشركة وطنية للخدمات البترولية.

فيديو قد يعجبك: