إعلان

للحد من الحوادث.. فرنسا تحظر استخدام الهواتف أثناء قيادة السيارة

11:42 ص الخميس 22 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رغدة عاطف:

أصدرت فرنسا قانونا جديد ينص على حظر السائقين من استخدام الهواتف المحمولة أثناء قيادة السيارة أو حتى عند التوقف أو الانتظار أوتشغيل الإضاءة، لأن ذلك سيعرضه لدفع غرامة.

وأشار موقع " motoring"، إلى أن السائقين في أستراليا يمكنهم استخدام الهاتف في بعض المواقف أثناء القيادة خاصة عند التوقف على أحد جانبي الطريق، أما في فرنسا يجب عليهم الحذر عند التفكير في هذا الأمر.

وأكد الموقع، أن السائقين الفرنسيين يحتاجون بعد صدور هذا القانون إلى إيجاد مكان لتوقف السيارة وغلق محركاتها قبل أن يفكرون في استخدام هواتفهم.

يوجد 30 مليون سيارة مسجلة في فرنسا، فإذا تمكنت الشرطة من ضبط سيارة تتحرك أو واقفة وصاحبها يستخدم الهاتف المحمول، سيتعرض إلى دفع غرامة، وهذا يعني عدم السماح بمكالمات هاتفية، أواستخدام لوسائل التواصل الاجتماعي، و إرسال رسائل نصية، وفقًا للموقع.

وأوضح الموقع أن فرنسا وضعت هذا القانون للحد من حوادث الطرق، ولجعل السائقين يركزون في الطريق وتقليل الشعور بالتشتت أثناء القيادة.

وتشير الدراسات الاستقصائية مؤخرًا إلى أن 9 من 10 من السائقين الفرنسيين يستخدمون هواتفهم المحمولة أثناء القيادة.

وذكر الموقع أن الوقت الذي يمكن للسائقين في فرنسا استخدام هواتفهم أثناء القيادة يكون بعد وقوع حادث أو مكالمة من السلطات، أو إذا انهارت السيارة، ومع ذلك يجب أن تركن السيارة في مكان واضح ومخصص لها.

وصدر هذا القانون بعد أن تحدى سائق وفشل في هذا التحدي لعدم دفع الغرامة بعد أن توقف في الدوران على أحد الطريق مع تشغيل أضواء الخطر، لكي يتمكن من الرد على الهاتف.

قام رجل من ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، بخبط اثنان من ضباط الشرطة، معترفًا بأنه كان مشتت الذهن حيث كان يستخدم الهاتف المحمول، ويشار إلى أن أحد الضباط اضطر إلى بتر قدميه.

فيديو قد يعجبك: