إعلان

مقترح باستيراد "السيارات الكهربائية" المستعملة للتغلب على ارتفاع أسعار الجديد

04:59 م الإثنين 19 فبراير 2018

كتب - أيمن صبري:

اقترح المهندس محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا إيجيبت لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، استيراد السيارات الكهربائية المستعملة من دول أوروبا للتغلب على مشكلة ارتفاع أسعار السيارات الجديدة المزودة بهذه التكنولوجيا المتطورة والتي قد تكون سببًا يعيق انتشارها في مصر.

وقال بدوي في مداخلة مع برنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن موافقة الحكومة المصرية على استيراد السيارات الكهربائية التي لا يتعدى سنة صنعها 5 سنوات، سيسهم في انتشار هذه التكنولوجيا بسرعة كبيرة وسيجعل متوسط سعر السيارة في السوق 250.000 جنيه.

وأضاف أن السيارات الكهربائية لا تمثل أعباءًا على السوق بعكس السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي، خاصة أنها لا تحتاج لصيانة دورية وقطع غيار وزيوت باستمرار، مؤكدًا أن معدل صيانتها يصل إلى 5% من صيانة السيارة التقليدية.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من تدشين "ريفولتا إيجيبت" المرحلة الأولى من نقاط شحن السيارات الكهربائية، والتي أعلنت أنها ستشمل 7 محافظات هي القاهرة والإسكندرية وإقليم القناة والبحر الأحمر بإجمالي 65 نقطة شحن.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لريفولتا إيجيبت أعلن في تصريح سابق لـ"مصراوي" عن فتح باب الحجز لشراء السيارات الكهربائية الجديدة في يوم الثامن والعشرين من فبراير الجاري، على أن يتم التسليم بدءًا من مارس المقبل.

فيديو قد يعجبك: