إعلان

دراسة.. 55% زيادة في أعداد "السيارات الكهربائية" على مستوى العالم

11:20 ص السبت 17 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب أ):

أظهرت دراسة ألمانية أن هناك تزايدا ملحوظا في أعداد السيارات الكهربائية على مستوى العالم رغم الانتقادات الموجهة لنقص المواد الخام وعدم توفر شبكة من البنية التحتية لشحن السيارات.

وحسب الدراسة فإن أعداد هذه السيارات ارتفع حتى مطلع عام 2018 إلى 2ر3 مليون سيارة كهربائية أي بزيادة 55% عن العام الماضي حسبما أفاد مركز أبحاث الطاقة الشمسية والهيدروجين بمدينة شتوتجارت الألمانية الخميس.

وأشار معدو الدراسة إلى أن الصين عززت مبيعات سوق السيارات الكهربائية وأن شركتي BYD و BAIC الصينيتين كانتا الأكثر نجاحا في السوق.

كما نجحت الشركات الألمانية المصنعة للسيارات الكهربائية في فرض نفسها في السوق أيضا. وتوقعت الدراسة أن يتجاوز عدد السيارات الكهربائية في العالم 25 مليون سيارة بحلول عام 2025 إذا استمر معدل النمو في مستوى عام 2017. وأقام معدو الدراسة توقعاتهم على أساس التصريحات الخاصة بالشركات المصنعة بهذا الشأن.

يبلغ عدد السيارات الكهربائية المرخصة في الصين في الوقت الحالي 2ر1 مليون سيارة. ارتفع عدد السيارات الكهربائية هناك بواقع 579 ألف سيارة عام 2017 وحده. وارتفع عدد هذه السيارات في الولايات المتحدة بواقع 195 ألف سيارة في العام الماضي ليصبح أكثر من 750 ألف سيارة.

ورغم أن أداء ألمانيا في هذا المجال سيء نسبيا إلا أنها شهدت ارتفاعا بواقع 54 ألف و 490 سيارة في أعداد السيارات الكهربائية ليصبح عددها 92 ألف و 740 سيارة.

اقرأ أيضًا:

تعرف على خطة "شنايدر الفرنسية" لتشجيع المصريين على شراء السيارات الكهربائية

شركة صينية تطلق سيارة كهربائية تعمل بالأوامر الصوتية

فيديو قد يعجبك: