تعرف على أسعار "السيارات الكهربائية" التي ستتاح في مصر بدءًا من مارس

04:10 م الإثنين 12 فبراير 2018
تعرف على أسعار "السيارات الكهربائية" التي ستتاح في مصر بدءًا من مارس

سيارة هيونداي أيونيك بحفل افتتاح أول نقطة شحن بمصر

كتب - أيمن صبري:

أعلن محمد مصطفى بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية وإدارة نقاط الشحن، عن فتح باب الحجز على السيارات الكهربائية من يوم 28 فبراير الجاري، على أن يكون التسليم بدءًا من مارس المقبل.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل تدشين أول "نقطة شحن" للسيارات الكهربائية في مصر والذي أقيم أمس الأحد، داخل محطة وقود وطنية جاردينا بطريق القاهرة-السويس الصحراوي التابعة للشركة الوطنية للمواد البترولية.

حفل التدشين حضره كل من المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، واللواء أركان حرب محمود حامد عرفات، مدير عام الشركة الوطنية للمواد البترولية، وممثل عن مؤسسة خليجيون في حب مصر، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمعين المدني والبيئي.

ومن المقرر بحسب "ريفولتا" أن يصل عدد نقاط الشحن بنهاية المرحلة الأولى 65 نقطة منتشرة في 7 محافظات، باستثمارات تصل لأكثر من 65 مليون جنيه.

وقال بدوي في تصريح لـ"مصراوي" إن السيارات التي ستتاح عبر "ريفولتا" لعملاء السوق المصري ستبدأ أسعارها من 500.000 جنيه، ويشمل السعر شحن السيارة لمدة سنتين مجانًا داخل نقاط الشحن التي تشرف "ريفولتا" على تشغيلها وإدارتها بالتعاون مع شركة وطنية للخدمات البترولية.

وبالرغم من ارتفاع أسعارها نسبيًا، إلا أن رئيس ريفولتا توقع أن تلقى السيارات الكهربائية رواجًا كبيرًا في السوق المصري، نظرًا لانخفاض تكلفتها التشغيلية وعدم حاجتها للصيانات الدورية، مقارنة بالسيارات المزودة بمحركات احتراق داخلي.

ويمكن التعرف على السيارات الكهربائية التي سيفتح باب الحجز عليها وقيمة مقدم الحجز من خلال الصفحات التالية:

إعلان

إعلان

إعلان