إعلان

رينو تتصدر العلامات المستوردة في 2017 بأكثر من 10 آلاف سيارة

01:21 م الإثنين 12 فبراير 2018

رينو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تصدرت رينو الفرنسية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات قائمة العلامات التجارية الأكثر استيرادًا في مصر خلال عام 2017 المنقضي، وذلك بنحو10.410 وحدة.

وكان تقرير صادر عن الإدارة العامة لجمارك الإسكندرية كشف عن إجمالي الوحدات المستوردة في العام الماضي، والتي بلغت 55.525 سيارة تحمل علامات 56 شركة، أغلبها ترفع أعلام دولًا أوروبية.

وتستفيد "رينو" بشكل كبير من اتفاقية أغادير للتجارة الحرة بين مصر والمغرب، لتسويق آلاف السيارات التي يتم إنتاجها داخل مصانعها في طنجة والدار البيضاء المغربيتين.

ويرى محللون أن سيطرة رينو على سوق السيارات المستوردة بالكامل من الخارج سببه تنوع منتجاتها المقدمة للمستهلك في السوق المصري، حيث توفر الشركة الفرنسية أكثر من ثمان طرازات.

وتخاطب سيارات رينو المتاحة في السوق المحلي شرائح مختلفة من المستهلكين، بداية من السيارات الاقتصادية ومرورًا بالسيارات الرياضية ومتعددة الاستخدامات ووصولًا للسيارات العائلية.

ويتوقع العديد من الخبراء أن تواصل علامة رينو تسيدها لسوق السيارات المستوردة في مصر خلال عام 2018 الجاري، خاصة في ظل التحسن النسبي المتوقع لحركة المبيعات.

يذكر أن المبيعات الإجمالية لسوق السيارات المصري بلغت بنهاية 2017 وفقًا لبيانات مجلس معلومات سوق السيارات 136.600 سيارة، متراجعًا بنسبة 31.6% مقارنة بمبيعات 2016.

فيديو قد يعجبك: