إعلان

جنرال موتورز تحتفل بتأهيل 30 مصرية للعمل في صناعة السيارات

03:38 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

احتفلت شركة جنرال موتورز مصر بتخريج الدفعة الأولى من برنامج تأهيل 30 فتاة مصرية للعمل في قطاع صناعة وتجميع السيارات.

يأتي برنامج التدريب في إطار بروتوكول تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ التي تعمل على تأهيل السيدات للعمل في صناعات السيارات.

واشتمل التدريب الذي استمر على مدار ثلاثة أشهر على عدة محاور أبرزها التعريف بطبيعة العمل وبرنامج التدريب الفني المميز والتدريب على تقنيات الجودة، بالإضافة إلى دورات كمبيوتر ولغة إنجليزية.

وقال المهندس طارق عطا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز مصر إن التعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ أثمر بشكل واضح، مضيفًا أن إلحاق الإناث بقطاع السيارات ليس بالجديد، حيث تمثل نسبة الإناث في جنرال موتورز مصر 21% أغلبهن يتقلدن مراكزًا قيادية.

وأكد عطا أن هذه الخطوة من شأنها أن تعزز من مكانة جنرال موتورز في قطاع السيارات المصري وستسهم في خلق فرص عمل جديدة للفتيات وتوفير حياة كريمة لهن.

وأشار إلى أن جنرال موتورز مصر قامت بتعيين مجموعة من الخريجات للعمل داخل مصانع الشركة في السادس من أكتوبر، لافتًا إلى أن هذه المبادرة تعد نقطة تحول مهنية في هذا القطاع وذلك في إطار استراتيجية الشركة الداعمة للمساواة النوعية والاستفادة من إمكانات المرأة وتفعيل استراتيجية الدولة في التركيز على أهمية مشاركة المرأة ودورها الفعال والمنتج في كل التخصصات.

من جانبها قالت هيلد جارد فوجلمان، مدير برنامج تمكين المرأة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـ GIZ، إن برنامج الوكالة يهدف إلى تعزيز التكامل الاقتصادي للمرأة في مصر والمنطقة، وذلك تحت شعار "عندما تعمل النساء، يربح الاقتصاد" حيث يعمل البرنامج على خلق فرص عمل مستدامة للنساء.

وشددت فولجمان على ضرورة التعاون مع القطاع الخاص الذي يلعب دور محوري في تنمية الكوادر وثقل المهارات. مضيفة أن التعاون مع جنرال موتورز من شأنه أن يلهم شركات أخرى لخلق المزيد من الفرص للفتيات في مجالات لا يعمل بها الكثير منهن.

يذكر أن برنامج تمكين المرأة اقتصاديًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا EconoWin تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ، وذلك كجزء من مبادرة تعزيز الاستقرار والتنمية في دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان