إعلان

تطبيق "ليفت" لاستدعاء السيارات يقدم خاصية لتحديد بقشيش ثابت للسائقين

01:25 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

تطبيق Lyft لاستدعاء السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب ا):

أعلنت شركة "ليفت" لخدمات النقل الذكي المنافسة الرئيسية لشركة "أوبر" في الولايات المتحدة إضافة خصائص جديدة إلى التطبيق الذي يستخدم في استدعاء سيارات الركوب عبر الأجهزة الذكية للتأكد من حالة الرضا التى يشعر بها السائقون المتعاملون مع الشركة.

تدور أول خاصيتين جديدتين في التطبيق حول البقشيش الذي يقدمه الراكب للسائق، حيث أضاف تطبيق "ليفت" خيارا للركاب لكي يحدد بقشيش ثابت بنسبة مئوية من تكلفة الرحلة حيث يمكن للراكب تحديد نسبة البقشيش 15% أو 20% أو 25% من تكلفة الرحلة. ويتم منح البقشيش آليا إذا اختار الراكب تفعيل الخاصية.

وهناك خاصية أخرى تتيح للركاب منح السائق البقشيش أثناء الرحلة. كان على الركاب في السابق الانتظار حتى نهاية الرحلة لمنح السائق البقشيش، لكن الراكب قد ينسى ذلك إذا كان متعجلا ونسي فتح تطبيق "ليفت" في نهاية الرحلة.

في الوقت نفسه فإن "ليفت" يعطي للسائق أعلى تقييم وهو "5 نجوم" إذا نسي الراكب منحه تقييما في نهاية الرحلة.

وقد يساعد هذا السائقين في الاحتفاظ بالتقييمات المرتفعة، لكن الركاب سيكون عليهم تذكر منح السائق تقييما وفقا لمستوى الخدمة إذا وجد الركاب ما يستحق ذلك بالفعل.

في الوقت نفسه فإن "ليفت" ستلغى أضعف تقييم يحصل عليه السائق بعد كل 100 رحلة، كما ستعمل على التأكد من عدم احتساب التصنيف المنخفض الناتج عن مشكلات خارج سيطرة السائق مثل الزحام المروري. وسيساعد هذا السائقين في المحافظة على تصنيف مرتفع في العادة.

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن "ليفت" حدثت تطبيق السائق لكي يعرض المكافآت والعلاوات التي سيحصل عليها إلى جانب الطلب المتوقع بالساعة لمدة أسبوع مقدما.

ومن المنتظر بدء طرح التحديث لمجموعة مختارة من المستخدمين خلال كانون أول/ديسمبر المقبل ثم توفيره لكل المستخدمين في العام الجديد.

فيديو قد يعجبك: