إعلان

خبير: انتشار "السيارات الكهربائية" في مصر مرهون بتقديم حوافز للشراء

02:16 م السبت 17 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد الدكتور بدوي إبراهيم، خبير الجمارك، أن الدولة المصرية عازمة على إدخال تكنولوجيا السيارات الكهربائية إلى الأسواق المحلية في أقرب وقت ممكن.

وأضاف في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن هناك تحركات جادة في التعامل مع ملف السيارات الكهربائية لجعلها واقعًا ملموسًا.

وأوضح أن حث العميل المصري لشراء السيارة الكهربائية وتفضيلها على السيارات التقليدية سيأتي في المقام الأول من خلال تخفيض أسعارها، حتى يكون لدى هذا النوع من السيارات القدرة على المنافسة.

ولفت إلى أن القرار الجمهوري الصادر برقم 419 لسنة 2018 بإعفاء السيارات الكهربائية من الرسوم الجمركية يلزمه المزيد من الدعم والحوافز للمساعدة في تخفيض التكلفة.

وأشار إلى أن هناك عدة حوافز يمكن أن تقدمها الدولة، خاصة بعد قرار "صفر جمارك للسيارات الكهربائية" يمكن أن تساعد كذلك في خفض التكلفة.

وشهد عام 2018 الجاري الكشف عن أكثر من 10 سيارات كهربائية دفعة واحدة يتم عرضها لأول مرة في السوق المصري، وذلك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا".

وتعمل شركات مصرية بالتعاون مع كيانات عالمية متخصصة في مجال تسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية منذ بداية العام لإمداد الشوارع والطرق بالبنى التحتية المتمثلة في نقاط الشحن الكهربائية والتي وصل عددها حتى الآن 45 نقطة شحن، ويتوقع أن يبلغ إجمالي نقاط الشحن 300 نقطة بحلول عام 2023.

كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة السابق، أصدر قرارًا في أبريل الماضي يسمح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة، بهدف دعم انتشار هذه التكنولوجيا في الأسواق المصرية والعمل على خفض أسعارها الشرائية.

فيديو قد يعجبك: