إعلان

ميركل تنتقد شركات انتاج السيارات على خلفية أزمة الديزل

01:01 م الجمعة 26 أكتوبر 2018

أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فولدا (د ب أ) :

وجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وفولكر بوفير رئيس وزراء ولاية هيسن، انتقادات حادة لقطاع صناعة السيارات في ألمانيا على خلفية أزمة مركبات الديزل.

وقالت ميركل خلال لقاء انتخابي بمدينة فولدا، قبيل بدء الانتخابات البرلمانية لولاية هيسن الأحد المقبل: "من المثير للغضب بشدة أن تُغامر شركات إنتاج السيارات الألمانية بثقة الناس فيها، وفي قطاع مهم من فروع الاقتصاد. ومن هنا، فقد حان الوقت لأن يتعلم هذا القطاع الدروس من ذلك".

وأوضحت ميركل أنه يتعين على هذه الشركات أن تعالج الأضرار التي تسببت فيها من قبل.

وتوقعت المستشارة "محادثات صعبة" مع القطاع.

من جانبه، قال رئيس وزراء ولاية هيسن في تصريحات أدلى بها في مدينة فولدا: "أرجو ألا نصنع من قائدي مركبات الديزل أشخاصا أغبياء".

وانتقد بوفير، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي على مستوى ألمانيا، بشدة الاختلافات بشأن حدود الضرر الذي تسببه سيارات فولكس فاجن، مشيرا إلى أنه ليس من المقبول أن تدفع الشركة في الولايات المتحدة المليارات "لكي لا يدخل أحد من مسؤوليها السجن، أما هنا في ألمانيا فيحاولون الابتعاد عن الميدان".

وتلقت المستشارة الألمانية انتقادات لاذعة في الاونة الاخيرة بسبب تصرفها عقب الأحكام القضائية الأخيرة بشأن حظر قيادة مركبات الديزل القديمة في العديد من مدن البلاد.

وكانت هيئة البيئة الألمانية قدمت شكاوى أمام المحاكم الإدارية الألمانية من أجل تحسين حالة الهواء والبيئة.

وقررت المحاكم حظر قيادة مركبات الديزل القديمة في مدن مثل شتوتجارت وفرانكفورت / ماين وبرلين بدءا من عام 2019.

وشدد كل من ميركل وبوفير على دعمهما لفكرة تزويد شركات إنتاج مركبات الديزل بالأجهزة اللازمة لتحسين الاداء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان