إعلان

"ميشلان": اختبارات الانبعاثات الجديدة تسببت في تراجع كبير بسوق الإطارات

11:38 ص السبت 20 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كليرمونت فيراند - (د ب أ):

حذرت شركة ميشلان الفرنسية للإطارات، الجمعة، من تراجع المبيعات في أوروبا والصين خلال النصف الثاني من العام الجاري، مما أدى إلى تراجع أسهمها وأسهم منافسيها في الولايات المتحدة وأوروبا.

وذكرت الشركة، ومقرها في مدينة كليرمونت فيراند بفرنسا، أن الطلب على منتجات ميشلان شهد تراجعا في غرب أوروبا نظرا للمعايير الجديدة لاختبارات الانبعاثات التي كان لها تأثير على مبيعات السيارات، كما انخفض الطلب في الصين بسبب ركود سوق السيارات.

وأضافت الشركة أنه "بالنظر إلى التراجع الملموس في أسواق إطارات سيارات الركوب وسيارات النقل الخفيف والشاحنات خلال الربع الثالث، وفي ظل التوقعات بمزيد من التراجع في الربع الأخير، قامت المجموعة بمراجعة سيناريوهات الأسواق الخاصة بها لعام 2018، ولاسيما في الصين".

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن إعلان ميشلان أدى إلى تراجع أسهمها بنسبة 7 بالمئة في بداية تعاملات بورصة فرنسا، الجمعة، فيما تراجعت أسهم شركة "كونتيننتال إيه جي" الألمانية المنافسة لها بنسبة 9ر0 بالمئة.

وخسرت ميشلان نحو 21 بالمئة من قيمة أسهمها منذ بداية العام الجاري.

كما تراجعت أسهم شركتي "كوبر تاير أند رابر" و"جوديير تاير أند رابر" الأمريكيتين بنسبة 8ر4 بالمئة و3ر4 بالمئة على الترتيب في بورصة نيويورك، الخميس (بالتوقيت المحلي) في رد فعل لتحذيرات ميشلان.

فيديو قد يعجبك: