إعلان

"موبيل" تقدم 50 منحة لتدريب الشباب الفنيين في مجال اللحام والميكانيكا

10:46 ص الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

كتب – محمود أمين :

أعلنت شركة إكسون موبيل مصر المتخصصة في تسويق المنتجات البترولية بالتعاون مع جمعية رجال أعمال الاسكندرية عن توفير فرص للشباب الفنيين للتدريب في مركز التدريب والتشغيل المهني "VTEC" بمنطقة غيط العنب بمحافظة الإسكندرية في مجالين هما اللحام وميكانيكا السيارات، للمساهمة في إعدادهم لفرص العمل المتاحة بالسوق المصري.

ومن جانبها أشارت نهاد شلباية، مديرة العلاقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر إلى وعي شركتها بأهمية التعليم الفني والتدريب الفعال لرفع كفاءات ومهارات القوي العاملة.

وتابعت شلباية ، "إن شركة إكسون موبيل مصر من أوائل الشركات العاملة في قطاع البترول التي سعت إلى دعم التعليم الفني لوعيها بأهميته للسوق المصري ودوره في دفع عجلة التنمية، وحاجته إلى تنمية المهارات واكتساب الخبرات. لذلك حرصت إكسون موبيل مصر في كل مبادراتها الخاصة بالتعليم الفني علي تدريب القوي العاملة ورفع المستوي الفني ودفعهم لمواصلة التدريب والتطوير ليصبح لدينا شباب فني مدرب تدريب وافى ومتمكن قادر علي مواكبة متطلبات العمل واحتياجات السوق."

وأوضحت نهاد شلباية قائلة: "يعد هذا التعاون بين شركة إكسون موبيل مصر و جمعية رجال أعمال الإسكندرية، مبادرة جديدة نسعى من خلالها لتحقيق العديد من الأهداف منها على سبيل المثال رفع كفاءة ومستوي الفني للشباب، تلبية الاحتياجات الحالية للسوق المصري للعمالة الفنية، المساهمة في توفير فرص عمل من خلال مركز التدريب والتشغيل المهني".

ومن جانبه أشاد المهندس مروان السماك، مستشار رئيس مجلس إدارة جمعية أعمال الإسكندرية بالتعاون مع شركة إكسون موبيل مصر، وقال:" إن شركة إكسون موبيل مصر من الأمثلة الجديرة بالإشارة إليها فقد سعت لعمل مبادرة من أجل المساهمة في توظيف الشباب، وقد رأت الفرصة في مركز التدريب والتشغيل المهني"VTEC" الذي يهدف إلى إعداد شباب ذو مهارة للتوظيف، وبناء على توافق الأهداف جاء الاتفاق بين الجانبين. وكانت استجابة شركة إكسون موبيل مصر سريعة جدا فقد رأت الفرصة والهدف والنتيجة من هذه المنحة، وأتمنى من مجتمع الأعمال وأصحاب الشركات أن يقتدوا بإكسون موبيل مصر كنموذج مشرف".

وعلق أدهم قريطم، المدير التنفيذي لجمعية رجال أعمال الإسكندرية علي التعاون قائلاً: "أن التعاون بين المركز وشركة إكسون موبيل مصر البترولية هو تعاون استراتيجي وممتد يهدف إلى تحقيق الاستفادة للجانبين"

وخلال الفاعليات قام متطوعو شركة إكسون موبيل مصر بتقديم محاضرات للمتدربين في مجال الأمن والسلامة والصحة المهنية، وأساسيات التزييت وخصائص الزيوت، وقد شهدت المحاضرات تفاعلاً كبيراً بين المتطوعين والمتدربين .

فيديو قد يعجبك: