إعلان

"جنرال موتورز" تكشف من داخل مصنعها بمصر عن تجربتها في ترشيد الطاقة

05:21 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

شادي الصفتي وكريم تناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

تصوير - مصطفى الشيمي:

نظمت شركة جنرال موتورز مصر جلسة نقاشية للحديث حول مجهوداتها في مجال التنمية المستدامة وترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ علي البيئة، وذلك داخل مصنع الشركة الكائن بمدينة السادس من أكتوبر.

وأدار الحلقة النقاشية كل من شادي الصفتي، مدير عام الإدارة الهندسية والتصنيع والجودة لجنرال موتورز مصر وشمال افريقيا، وكريم تناوي، مدير عام إدارة التخطيط وإدارة البرامج لجنرال موتورز مصر وشمال افريقيا.

وعرض تناوي، أبرز المبادرات والإنجازات التي حققتها الشركة في مجال المسئولية البيئية، والتي انقسمت الي اربع محاور هي ترشيد استهلاك الطاقة، اعادة الاستخدام، اعادة التدوير، والاعتماد علي الطاقة النظيفة والمتجددة، بالاضافة الي مبادرات التوعية المختلفة.

من جانبة قال شادي الصفتي، إن الشركة تعتمد على توفير استهلاك الطاقة من خلال ترشيد استخدام الكهرباء والمياه داخل المصنع، موضحًا أنهم قاموا بتركيب ألواح للطاقة الشمسية كبديل طبيعي للكهرباء، واستبدال أعمدة الإنارة التقليدية داخل المصنع بلمبات الليد الموفرة.

وأكد الصفتي أنهم مصنع جنرال موتورز في مصر وصل إلى نسبة من الترشيد في استهلاك الكهرباء تجاوزت 18% و6% من استهلاك المياه.

واستعرض تيناوي، سبل التوعية التي تقوم بها الشركة نحو العاملين لنقل التجربة في حياتهم الشخصية، وعلق قائلًا إن نشر التوعية لم يقتصر فقط على عمال المصنع، ولكن امتدت لطلبة المدارس من خلال تقديم محاضرات توعية لهم.

يذكر أن جنرال موتورز المالكة لعلامة "شيفرولية" تتصدر السوق المصري في الفترة من يناير وحتى أغسطس 2018، مسجلة24.915 وحدة بمختلف طرازاتها بنسبة ارتفاع 25% مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي الذي توقفت فيه عند 19.297 وحدة.

فيديو قد يعجبك: