• "أوتوموتيف نيوز": هذه توقعاتنا لسوق السيارات العالمية في 2018

    04:51 م الأربعاء 03 يناير 2018
    "أوتوموتيف نيوز": هذه توقعاتنا لسوق السيارات العالمية في 2018

    أرشيفية

    كتب - أيمن صبري:

    مع انطلاق عام 2018 كشفت وكالة "أوتوموتيف نيوز" الأمريكية للأبحاث عن رؤيتها لحجم المبيعات العالمي من السيارات خلال العام الجديد.

    وتتوقع الوكالة الأمريكية المعنية بسوق السيارات أن يرتفع حجم المبيعات بنسبة 2.5% مقارنة بمبيعات العام الماضي، ما يعني أن يستهلك العالم نحو 98 مليون سيارة.

    كانت سوق السيارات سجل مبيعات قدرت بـ95 مليون سيارة في 2017 المنقضي، وساهم في ذلك ارتفاع نسب الشراء في السوق الصينية الذي يشغل 30% من إجمالي المبيعات العالمية.

    وبالحديث عن مبيعات السيارات المزودة بمحركات احتراق داخلي ومقارنتها بالكهربائية، ترى "أوتومتيف نيوز" أن الصين والهند ستتسيدان مبيعات السيارات الاعتيادية، فيما ستحتل أمريكا وفرنسا وبريطانيا صدارة مبيعات السيارات الكهربائية.

    ولفتت الوكالة الأمريكية إلى وصول المبيعات العالمية إلى 100 مليون وحدة بنهاية عام 2019، ويسهم في ذلك تنامي القوى الشرائية لكل من الهند والصين اللتان تمتلكان تعدادًا سكانيًا ملياريًا.

    على الصعيد المحلي يتوقع مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" أن ترتفع نسب المبيعات في السوق المصري خلال العام الجاري بنحو 6% مقارنة بحجم المبيعات التي سجلت في العام المنقضي والتي لم تتجاوز الـ130 وحدة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان