"أميك" يكشف عن توقعاته لسوق السيارات في 2018.. وينتقد تعليق خفض الجمارك

02:31 م الأربعاء 03 يناير 2018
"أميك" يكشف عن توقعاته لسوق السيارات في 2018.. وينتقد تعليق خفض الجمارك

أرشيفية

كتب - محمود أمين:

توقع خالد حسني، المتحدث الرسمي باسم مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، أن ينتعش سوق السيارات المصري خلال عام 2018 الجاري بنحو 6%، وأن تتزايد نسب المبيعات مقارنة بما انتهى له السوق في العام الماضي.

وقال حسني في تصريح لـ"مصراوي" إن النمو الاقتصادي الذي تشهده البلاد ينبئ بأن عام 2018 سيكون أفضل حالًا في سوق السيارات من السنوات الماضية التي وصل تراجع المبيعات فيها إلى 38%.

وانتقد متحدث "أميك" موعد صدور قرار تعليق اتفاقية الإعفاء الجمركي من قبل وزارة التجارة والصناعة، مشيرًا إلى أن القرار بالرغم من قانونيته، إلا أن اختيار نهاية العام للإعلان عنه كان خاطئًا.

وأوضح حسني أن القرار كان مفاجئًا للمشتغلين في السوق وعلى رأسهم المستوردين، وقد أصيب الكثير منهم بحالة من الارتباك خاصة أن كل الدراسات التوقعية للسوق في 2018 كانت تستند إلى خفض الجمارك.

وعن تأثير تعليق التخفيضات علي عملية الشراء، أكد حسني أن التخفيضات تساعد المستهلك في اتخاذ قرار الشراء، فبالرغم من أن نسب الخفض لن تكون كبيرة أو مؤثرة ولكنها تساعد بالتأكيد في عمليات الترويج للسيارات.

كانت وزارة التجارة والصناعة أعلنت في الـ28 من ديسمبر الماضي عن تعليق تطبيق الشريحة ما قبل الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي، وأكدت أن القرار يأتي في إطار مساعي الدولة للحفاظ على صناعات السيارات المحلية.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان