إعلان

نيسان تتفاعل مع قرار السماح للسعوديات بقيادة السيارات بطريقة مختلفة

02:28 م الخميس 18 يناير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رغدة عاطف:

قدمت شركة نيسان الشرق الأوسط، دروسًا في القيادة بطريقة مختلفة، وذلك بعد صدور قرار المملكة العربية السعودية منح السعوديات الحق في قيادة السيارات، حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز"، نقلًا عن موقع "كرياتيفيتي أونلاين".

وقال الموقع إن الشركة جمعت مجموعة من النساء، وقدمت لهن دروساً خاصة في القيادة، وإن المدربين كانوا رجالا مقربين من النساء مثل إخوانهن وأزواجهن وآبائهن.

وستشارك شركة نيسان بحسب "سكاي نيوز" في حملة عبر هاشتاج "#SheDrive"، من أجل تشجيع النساء على التقدم للحصول على رخصة القيادة.

كان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أصدر قرارا في سبتمبر الماضي، يسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة بحلول يونيو المقبل.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية جاهزية عناصرها للإشراف على تطبيق قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة، معتبرة أن هذا القرار سيساهم في "الحد من الخسائر البشرية" الناجمة عن حوادث السير وفقًا لما ذكرته سكاي نيوز.

وعلق وزير الداخلية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف على القرار، بقوله: "قيادة المرأة للسيارة سيحول سلامة المرور إلى ممارسة تربوية تؤدي للحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن الحوادث".

فيديو قد يعجبك: