إعلان

بالصور والفيديو.."Cruise AV" سيارة جديدة دون دواسات أو عجلة قيادة

12:16 م الإثنين 15 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة وتطوير السيارات خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات 2018 عن سيارة اختبارية جديدة ذاتية القيادة تعمل دون عجلة قيادة أو دواسات للتحكم.

وتمثل السيارة الجديدة التي تسمى "Cruise AV" ويتم التحكم فيها ذاتيًا بالكامل دون أي تدخل يدوي الجيل الرابع من سيارات جنرال موتورز التي تسعى لاستشراف المستقبل من خلالها.

وتعمل السيارة من خلال حاسوب للقيادة الذاتية مرتبط بشبكة من الرادارات الحساسة ومجموعة من الكاميرات فائقة الدقة لمراقبة الطريق من كافة الاتجاهات ونقل البيانات للحاسوب لاتخاذ القرار المناسب.

وبحسب موقع قناة "سكاي نيوز" الإخبارية فإن السلطات الأمريكية تدرس حاليًا طلب جنرال موتورز لتجربة السيارة الجديدة بالطرق المفتوحة، والتي تعتزم جنرال موتورز طرحها عام 2019 المقبل.

وقال دان أمان، رئيس جنرال موتورز في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية إن أهم ما توفره السيارة الجديدة هو تعزيز وسائل الأمان على الطرق من خلال تقليص التدخل البشري في اتخاذ القرارات.

من جانبها قالت إيلين تشاو، وزير النقل الأمريكي تعليقًا على مشروع جنرال موتورز إن القيادة الذاتية أصبحت واقعًا يفرض نفسه يومًا بعد آخر، لذا فنحن ندرس هذا الأمر بكل عناية.

يذكر أن جنرال موتورز كانت قد تقدمت بطلب يعفي سياراتها ذاتية القيادة من بعض القيود الفدرالية التي تفرضها السلطات الأمريكية لحماية مواطنيها داخل المدن وبالطرق المفتوحة.

فيديو قد يعجبك: