إعلان

كيف يتحايل سائقو السيارات للإفلات من "الرادارات" باستخدام الـGPS؟

02:00 م الجمعة 12 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

يستخدم بعض سائقي السيارات بالطرق المصرية تطبيقات الهواتف المحمولة للإفلات أو تفادي مخالفات تجاوز السرعات المقررة "الرادارات"، وذلك من خلال الخدمات التحذيرية بالكثافات المرورية المتاحة عبر تطبيقات الملاحة المرورية GPS.

وتعتبر خدمة "Google Traffic" هي البديل التكنولوجي للإشارات الضوئية التحذيرية التي كان يتواصل بها سابقًا سائقي سيارات الأجرة مع بعضهم للتعريف بأماكن الرادارات، إلا أن هذه التقنية باتت أكثر استخدامًا الآن من قبل سائقي السيارات الخاصة.

ويقدم تطبيق خرائط جوجل خدمة التعريف بالكثافات المرورية من خلال تلوين الطريق بأربعة ألوان مختلفة هي "الأخضر والبرتقالي والأحمر والأحمر الداكن"، واللون الأخضر مرادف للسيولة المرورية، أما اللون البرتقالي مرادفًا لكثافات مرورية متوسطة، في حين أن اللونين الأحمر والأحمر الداكن مرادفان للكثافات المرتفعة والتكدسات الخانقة.

ويعتبر سائقو السيارات أن اللونين الأخيرين بمثابة إشارة تحذيرية على وجود رادار بالطريق، خاصة أن الطرق المفتوحة قلما تشهد كثافات مرتفعة، إلا في حالات وقوع حوادث أو كمائن مرورية، ولذلك يحرصون على السير بالسرعات المقررة لحين تجاوز اللون الأحمر.

وتوضح الصور المرفقة الكيفية التي يوفر من خلالها تطبيق GPS هذه الخدمة..

فيديو قد يعجبك: