s

بالفيديو.. بي إم دبليو تدخل موسوعة جينيس بأطول "دريفت" في العالم

03:58 م الخميس 11 يناير 2018

كتب - محمود أمين:

استطاعت شركة بي إم دبليو الألمانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات أن تسجل اسمها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما نجحت في تسجيل أطول زمن لـ"دريفت" دائري بواسطة سيارتها أم 5 الجديدة.

وكان الزمن القياسي المسجل في "جينيس ريكورد" هو 144 كم في ثمان ساعات، إلا أن بي إم دبليو سجلت 371 كم في نفس المدة، وهو رقم يصعب كسره في المستقبل القريب.

ونشرت القناة الرسمية لـ(بي إم دبليو أمريكا) على موقع تبادل الملفات "يوتيوب" للتجربة التي شهدت كذلك نجاح الشركة في تزويد السيارة بالوقود أثناء سيرها، في محاكاة للتقنية المتبعة في عالم الطائرات، وسجلت الشركة اسمها في "جينيس" كأول سيارة تتزود بالوقود من سيارة أخرى أثناء تحركهما.

وبحسب المقطع المصور المنشور علي القناة الرسمية بموقع تبادل ملفات الفيديو "يوتيوب"، تمكنت الشركة من الحصول علي شهادة ثانية من موسوعة "جينس"، وهي عن أول سيارة يتم تزويدها بالوقود أثناء السير.

الاختبار أقيم بالطريق الخاص بشركة بي إم دبليو في ولاية كارولاينا الأمريكية، وشارك فيه ثلاثة من السائقين المحترفين هم يوهان شوارتز سائق السيارة ومات مولينز سائق سيارة الوقود وريفيلر مات مزود السيارة بالوقود.

يذكر أن أسعار بي أم دابليو إم 5 إف 90 الرسمية تبدأ من 102.000 دولار، أي ما يعادل (مليون و 836 ألف جنيه مصري).

إعلان

إعلان

إعلان