إعلان

"أوبر" تعلن 2025 عامًا للثورة على سيارات الاحتراق الداخلي

08:34 م السبت 09 سبتمبر 2017

أوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة "أوبر" العالمية المتخصصة في نقل الركاب بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية، الجمعة، عن خطتها لإحلال سيارات الاحتراق الداخلي التي تعمل ضمن شبكتها في شوارع العاصمة البريطانية لندن بالسيارات الكهربائية بحلول عام 2025.

وأشارت "أوبر" إلى أن خطة التحول تحتاج إلى استثمارات داعمة وجادة، مضيفة إلى اعتزامها فرض رسوم إضافية بقيمة 35 عن كل رحلة يقطعها عملاء الشركة في لندن لدعم التحول الذي ستكون مرحلته الأولى باستخدام السيارات الهجينة أو الكهربائية بحلول عام 2019.

وتعتبر خطة "أوبر" بحسب موقع "Mashable.com" جزءًا من برنامج صندوق (الهواء النظيف) الذي تشرف عليه الحكومة البريطانية للحد من التلوث، وهو الذي يعمل على إنهاء بيع واستخدام السيارات التي تعمل بالديزل أو الغاز بحلول عام 2040.

وقال فريد جونز، رئيس أوبر بريطانيا، في بيان صحفي إن الشركة تتوقع جمع حوالي 150 مليون جنيه استرليني لتغذية خطة التحول، مضيفًا أن العديد من السيارات الهجينة تعمل بالفعل ضمن شبكة أوبر، إلا أن الهدف الأكبر هو توسيع رقعة السيارات الكهربائية والهجينة.

وكانت أوبر أعلنت عن إبرام شراكة مع شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات لدعم بيع السيارات التي تعتمد على الطاقة الكهربائية، وهي الشراكة التي تهدف إلى دفع عجلة التحول بشكل أكبر وبوتيرة أسرع.

يذكر أن المخطط الذي تسعى "أوبر" لتطبيقه بدعم وإشراف من الحكومة البريطانية، يتوقع أن يؤثر على نحو 40 ألف سيارة مزودة بمحركات الاحتراق الداخلي تقدم خدماتها حاليًا من خلال شبكة أوبر.

فيديو قد يعجبك: