إعلان

دبي تلجأ إلى الـ"إيموجي" لتنبيه السائقين بتجاوز السرعات على الطرق

01:10 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت الهيئة العامة للطرق والمواصلات في دبي، عن بدء استخدام خدمة جديدة على الطرق لتنبيه السائقين بتجاوز السرعات المقررة، وخاصة أمام المدارس والمنشآت التعليمية المختلفة.

وتعتمد الخدمة المقدمة وفقًا لما أوردته صحيفة "الإمارات اليوم" على شاشات إلكترونية بجانبي الطريق وحساسات لرصد وحساب سرعات المركبات، وعند تجاوز أحد السائقين السرعة المفروضة يرتسم أمامه على الشاشة وجه "إيموجي" حزين باللون الأحمر متبوعًا بسرعة السيارة.

أما إذا كان السائق لا يتجاوز السرعة المقررة أثناء مروره بالشاشات الإلكترونية، يرتسم له "إيموجي" يبتسم باللون الأخضر متبوعًا كذلك بسرعة السيارة، في دلالة على شكره لاتباع القوانين المرورية.

وقال مسئول بالطرق الإماراتية، إن المرحلة الأولى من مشروع الـ"إيموجي" تم تنفيذها في خمس مناطق تشتمل على منشآت تعليمية، ومن المقرر استكمال المراحل الأخرى وفقًا لخريطة المنشآت المدرسية وعدد المخالفات المرورية الخاصة بتجاوز السرعات.

ويعد الـ"إيموجي" أحد أشهر الرموز التعبيرية المستخدمة عبر شبكة الإنترنت وفي أوساط مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، كما تتسابق شركات تطوير خدمات الاتصال لتقديم كل جديد قائم على رموز "إيموجي".

فيديو قد يعجبك: