إعلان

في "يورو بايك".. المحركات الكهربائية تقتحم عالم الدراجات بقوة

11:01 ص السبت 16 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

برلين - (د ب أ):

أصبحت المحركات الكهربائية والتحديث المستمر محركًا رئيسيا لنمو قطاع الدراجات حاليا. وبحسب أحد اتحادات صناعة الدراجات في ألمانيا، فإن مبيعات الدراجات الكهربائية في ألمانيا ستبلغ خلال العام الحالي 680 ألف دراجة بزيادة نسبتها 12% عن العام الماضي.

وحتى الآن أصبح من الشائع تركيب محرك كهربائي في الدراجات المستخدمة في التنقل داخل المدن أو في الرحلات الطويلة. كما بدأ تركيب المحركات الكهربائية يتزايد في دراجات السباق وتسلق الجبال.

ومن المنتظر عرض أحدث الاتجاهات والطرز في الدراجات خلال معرض "يورو بايك" للدراجات العام المقبل في مدينة "فريدرششافن" جنوب ألمانيا. في الوقت نفسه تمكن الجمهور في بداية أيلول/سبتمبر الحالي من إلقاء نظرة على ما سيتم عرضه خلال المعرض.

وكانت الابتكارات التقنية في مقدمة ووسط المعروضات. على سبيل المثال ركبت شركة "سايكل يونيون" أحدث محرك كهربائي من إنتاج شركة مكونات السيارات كونتينتال في دراجاتها الكهربائية طراز "مانوفاكتور". ويحتوي المحرك الجديد على صندوق تروس آلي متعدد الخيارات وهو مدمج في المحرك وليس فوق العجلة الخلفية كما هو الحال في الطرز الحالية.

من ناحيتها كشفت شركة "سكوت" السويسرية عن دراجة تم تصميمها بشكل خاص لتناسب النساء، اللاتي غالبا ما يكن أنحف وأيديهن أصغر من الرجال، بحسب متحدثة باسم الشركة السويسرية.

كما طورت شركات دراجات شهيرة، دراجات كهربائية للسير في الجبال، للأطفال مثل الدراجة "سادورو" من شركة "هاي بايك" والدراجة "ماشينا ميني مي 24" من شركة كيه.تي.إم. وتعمل الدراجة الأخيرة بالمحرك "بوش أكتيف لاين" بقوة 250 وات وببطارية بقوة 400 وات/ساعة حيث تصل سرعتها إلى 20 كيلومترا في الساعة.

وتزايد الطلب على دراجات الشحن وبخاصة في المدن الكبرى. وقد أطلقت شركة "تيرن" مجموعة متنوعة من دراجة الشحن الكهربائية طراز "جي.إس.دي" بأسعار مقبولة. وتستطيع هذه الدراجات حمل حتى 180 كيلوجراما ، بما يعادل وزن طفلين ويصل مدى بطاريتها إلى 250 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

ورغم حمولتها الكبيرة، فإن الدراجة "جي.إس.دي" تناسب صندوق الأمتعة في أي سيارة كما يمكن تخزينها في أي شقة. وبحسب الشركة فإن دراجة الشحن "جي.إس.دي" تعمل بمحرك من إنتاج شركة مكونات السيارات الألمانية بوش.

التطور الآخر في هذه الصناعة هو تزايد المكونات الرقمية في الدراجات. فقد زودت شركة "سترومر" دراجتها الجديدة "إس.تي5" بشاشة عرض ملونة والتي تعرض الكثير من المعلومات منها كمية الطاقة المتبقية في البطارية.

كما يوجد نظام ذكي لحماية السيارة من السرقة، حيث يتيح اتصال الدراجة بصاحبها عبر تطبيق للهاتف الذكي وإرسال تحذير فوري إذا ما حاول أي شخص مجهول فتحها. كما يتم تحديث برنامج الدراجة مباشرة بحسب متحدث باسم شركة "سترومر".

فيديو قد يعجبك: