إعلان

لماذا تستعين كيا بمصمم سيارات سابق في "بي إم دبليو"؟

01:24 م الجمعة 15 سبتمبر 2017

بيير ليكليرك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب ا)

قررت شركة كيا موتورز كورب ثاني أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية تعيين "بيير ليكليرك" مصمم السيارات السابق في شركة BMW الألمانية العملاقة للسيارات الفارهة بهدف تعزيز تميز سياراتها من حيث هويتها وأنماطها التصميمية.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان لشركة كيا التابعة لمجموعة "هيونداي موتور" القول إنه اعتبارا من نهاية سبتمبر الحالي سيصبح "بيير ليكليرك" المولود في بلجيكا 46 عاما مسؤولا عن استراتيجية التصميم طويلة المدى في "كيان" وقيادة التطوير والتجديد في التصميم الداخلي والخارجي واختيار الخامات والمنسوجات المستخدمة في تجهيز قمرة السيارة باعتباره نائبا لرئيس الشركة.

من ناحيته قال "ليكليرك" في البيان إن "كيا أقامت شهرتها على أساس جعل التصميم في قلب تطوير أي سيارة جديدة وأنا متحمس للعمل مع المصممين الموهوبين الذين صنعوا العلامة التجارية لكيا بالشجاعة والنشاط والتصميم العصري للسيارة".

وقال "بيتر شريير" رئيس قطاع التصميم في كيا أن "بيير ليكليرك لديه رؤية فريدة في تصميم السيارات العالمية وقد جاء ولديه الخبرة الضرورية للمساعدة في تعزيز الهوية التصميمية لكيا خلال السنوات المقبلة".

وأضاف ان "التصميم يلعب دورا رئيسيا في تطور العلامة التجارية لكيا وبيير سيساعد في تأكيد استمرار منهجنا القائم على ريادة التصميم في الطرز الجديدة التي سنطلقها في قطاعات أخرى".

يذكر أن المصمم السابق للسيارتين "BMW X5-m" و"BMW X6-m" عالية الأداء هو ثاني مصمم أجنبي ينضم إلى "كيا" بعد "بيتر شريير" الذي جاء إلى الشركة الكورية قادما من فولكس فاجن جروب الألمانية عام 2006.

فيديو قد يعجبك: