إعلان

بالفيديو.. مرسيدس تعلن عن سيارة "فورمولا1" مخصصة للطرق العادية

12:12 م الخميس 14 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كشفت شركة مرسيدس الألمانية لصناعة وتطوير السيارات خلال مشاركتها بفعاليات معرض فرانكفورت الدولي 2017 عن سيارة اختبارية سوبر رياضية بقوة 1000 حصان بإسم "AMG Project One".

وأكدت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة ثنائية المقاعد مستوحاة من سيارات سباقات "فورمولا1" ولكن بترخيص للسير في الطرق العادية.

وقال ديتر زيتشه، المدير التنفيذي لمجموعة دايملر، إن سيارة " AMG Project One" لها جذور ممتدة إلى سيارات لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس على حلبة سباقات Formula-1.

وتسعى الشركة الألمانية من خلال سيارتها الجديدة التي من المقرر طرحها في الأسواق بشكل قياسي منتصف عام 2019، إلى منافسة سيارة تشيرون الخارقة المقدمة من بوجاتي الفرنسية.

وعززت مرسيدس سيارتها الجديدة بمحرك V6 سداسي الاسطوانات بالإضافة إلى محركين كهربائيين للمحاور الأمامية ومحرك كهربائي للمحاور الخلفية، وتنتج المحركات الثلاث قوة 1000 حصان، وبتلك القوة تستطيع السيارة التسارع من الثبات لـ200كم/س في 6 ثوانٍ فقط، بينما تبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س.

وبحسب تقديرات "وكالة الأنباء الألمانية" فإن سعر AMG Project One قد يصل إلى ثلاثة ملايين يورو، أي ما يعادل (62.8 مليون جنيه مصري)، ومن المقرر أن تنتج مرسيدس 275 نسخة فقط حول العالم.

فيديو قد يعجبك: