إعلان

عضو شعبة السيارات: السوق المصري غير مستعد لاستقبال "السيارات الكهربائية"

01:19 م الخميس 03 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال علاء السبع، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية إن السوق المصري غير مستعد في الوقت الحالي لاستقبال تكنولوجيا السيارات التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربية.

وأضاف السبع في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الخميس، أن هناك العديد من المقومات التي يجب توافرها أولًا قبل استحضار هذه التكنولوجيا إلى مصر، كالبنية التحتية التي تتمثل في نقاط الشحن، وإعادة تجهيز بعض الطرق وتوفير قطع غيار ومراكز الخدمة وغيرها.

وأوضح عضو شعبة السيارات، أن المستقبل لتكنولوجيا السيارات الكهربائية، فهي بالإضافة إلى نظافتها وعدم تلويثها لبيئة الأرض، ستوفر للدولة مليارات الجنيهات، التي يتم إنفاقها في الوقت الحالي لتوفير المحروقات.

وأشار السبع إلى أن الإعفاء الكامل من قبل الجمارك المصرية على السيارات الكهربائية سيكون شرطًا أساسيًا لنجاحها، معللًا أن أسعار تلك السيارات مرتفع للغاية، وإذا ما تم إضافة الجمارك إلى السعر الأساسي فلن يستطيع العميل المصري شرائها حتى ولو كانت ستوفر له فيما بعد.

يذكر أن مصلحة الجمارك المصرية تعفي جزئيًا "السيارات الهجين" التي تعتمد على الطاقتين الكهربائية والبترولية من الرسوم الجمركية، للتشجيع على استيرادها وتداولها في السوق المحلي لمردودها الإيجابي في توفير المحروقات وقلة الانبعاثات الكربونية الناتجة عنها.

فيديو قد يعجبك: