إعلان

صحيفة: مداهمة مكاتب أودي تكشف عن تلاعبات جديدة بخلاف الانبعاثات

08:33 م الأحد 27 أغسطس 2017

أودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

ذكرت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية أن المداهمات التي قام بها أفراد مكتب الادعاء الألماني في مارس الماضي لعدد من المكاتب الإدارية التابعة لشركة أودي لصناعة السيارات، أسفرت عن كشف تلاعبات جديدة بعيدًا عن فضيحة ديزل جيت الشهيرة.

وأكدت الصحيفة الألمانية في تقرير نُشر يوم، أمس السبت، أن "أودي" صدرت آلاف السيارات لإحدى الدول الآسيوية (الصين أو كوريا أو اليابان) بأرقام "شاسيه" مكررة، ذلك بالرغم من أن تلك الأرقام من المفترض أن تتفرد بها كل سيارة عن غيرها لمدة لا تقل عن ثلاثين عامًا من تاريخ صناعتها.

وقال متحدث بإسم أودي إن الشركة ليس لديها علم بشأن ما إذا كانت السيارات التي تم تصديرها لتلك الدولة الآسيوية مزودة بأرقام شاسيه مكررة أم لا.

وكان مكتب الادعاء الألماني قد داهم مكاتب أودي في الأساس للبحث عن وثائق تفيد في التحقيقات المتعلقة بفضيحة التحكم في انبعاثات العوادم بالسيارات المزودة بمحركات ديزل سعة 2 و 3 لتر من إنتاج مجموعة فولكس فاجن التي تتبع لها أودي والتي تم كشفها في عام 2015.

يذكر أن أرقام شاسيه السيارة المعروفة اختصارًا بـ(VIN) والمكونة من 17 رقمًا، الهدف الرئيسي منها تتبع خط سير السيارة منذ خروجها من المصنع وحتى يتم تكهينها أو إعادة تدويرها.

فيديو قد يعجبك: