إعلان

أوبل "موكا" تسجل أقل نسبة ارتفاع في سوق السيارات المصري

12:50 م الأحد 27 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

سجلت السيارة "موكا" المقدمة من أوبل الألمانية لصناعة السيارات والمملوكة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية، أقل نسبة ارتفاع في سوق السيارات المصري في الفترة بين أغسطس 2016 وأغسطس 2017.

وبحسب بيانات مجلس معلومات سوق السيارات فقد تحركت أسعار "موكا" ارتفاعًا بنسبة 14%، حيث بلغ سعرها الرسمي في أغسطس من العام الحالي 409.000 جنيه، في حين كانت تباع في نفس الفترة من العام الماضي بـ360 ألف جنيه.

ووفقًا لتفسير المحللين لبيانات السوق، فإن تفاوت الأسعار بين العلامات التجارية المتاحة بالسوق المصري ناجم عن الإقبال الجماهيري وتوافر المخزون المحلي ونوع المنتج وبلد المنشأ وغيرها من الأسباب التي تتحكم بشكل أساسي في التسعير.

وإلى جانب موكا، فقد تفاوتت نسب الارتفاع بين شقيقاتها من السيارات المتاحة بالسوق المحلي، حيث بلغت نسبة الارتفاع في أسعار إنسيجنيا 21%، وكورسا 29%، وكاسكادا ارتفت بنسبة 32%، أما آدم فكانت الأكثر ارتفاعًا بين عائلة أوبل حيث سجلت نسبة تغير بلغت 62%.

وكانت حالة من الركود شبه التام أصابت السوق عقب قرار الحكومة المصرية بتحرير سعر الصرف الأجنبي مقابل الجنيه المصري، وهو القرار الذي أدى لارتفاع أسعار العديد من الخدمات والسلع والمنتجات وبخاصة التي تعتمد في شرائها على النقد الأجنبي.

يذكر أن عدد من الخبراء والمشتغلين في السوق توقعوا استمرار أزمة قطاع السيارات حتى نهاية الربع الأخير من العام الجاري، من بينهم رؤوف غبور، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي غبور أوتو. كذلك علاء السبع، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية ورئيس مجلس إدارة شركة السبع للسيارات.

فيديو قد يعجبك: