• "سكودا" التشيكية تعلن اعتزامها إنتاج سيارة رخيصة للدول النامية

    02:47 م السبت 26 أغسطس 2017
    "سكودا" التشيكية تعلن اعتزامها إنتاج سيارة رخيصة للدول النامية

    سكودا

    كتب - أيمن صبري:

    كشفت شركة "سكودا" التشيكية لصناعة السيارات والمملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية، أنها بصدد إنتاج سيارة اقتصادية تستهدف من خلالها الدول النامية.

    وكانت سكودا قد وقعت في مارس الماضي مذكرة تفاهم مع شركة تاتا موتورز الهندية لشراكة ممتدةk ومن بنودها إنتاج سيارة بسعر منخفض لبيعها في الهند، ومن بعدها البرازيل وإيران ودول أخرى نامية.

    ولكن في مطلع أغسطس أعلن الطرفان فشل محادثات التعاون المشترك، وذلك بسبب عدم القدرة على تحقيق الوفرة المادية المرجوة من المشروع والتي كان من المفترض انعكاسها على السعر الشرائي.

    وقال توماس سيدران، رئيس استراتيجية فولكس فاجن إن سكودا وضعت مجموعة من الأفكار لبناء سيارة رخيصة لعملائها بالسوق الهندية تكون متاحة بحلول عام 2020، ويمكن بعد ذلك تصديرها لدول أخرى.

    تصريح سيدران يكشف عن عزم الشركة التشيكية الاستمرار في مخططها لبناء السيارة، حتى بعد انهيار المحادثات مع تاتا موتورز.

    وبحسب ما أشارت إليه صحيفة "أوتونيوز" المتخصصة في الشأن الأوروبي، فإن الشركة التشيكية ستبني السيارة الجديدة انطلاقًا من سيارتها "سيتيجيو".

    ولم تكشف الشركة التشيكية عن تفاصيل السيارة، أو سعرها المقدر طرحها به في عام 2020.

    يذكر أن وكالة "رويترز" الأمريكية للأنباء كشفت عن مصدر داخل فولكس فاجن أن فشل التعاون بين سكودا وتاتا سببه الأساسي مخاوف الشركة الألمانية من بناء السيارة على منصة تاتا AMP، حيث سيتطلب ذلك مزيد من الاستثمارات باختبارات الانبعاثات والأعطال.

    إعلان

    إعلان

    إعلان