إعلان

رؤوف غبور يتوقع موعد انفراجة أزمة سوق السيارات بمصر

04:25 م الأربعاء 23 أغسطس 2017

رؤوف غبور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال رؤوف غبور، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي أوتو المصرية للسيارات إن الربع الأخير من العام الجاري سيشهد بدء انفراجة بسوق السيارات المصري الذي يعاني حالة من الركود شبه التام منذ ما يقرب عشرة أشهر.

وأضاف غبور في حديث مع وكالة الأنباء الأمريكية "رويترز" أن انخفاض مخزون السيارات لدى التجار والموزعين المعتمدين بالسوق المحلي سيسهم في دفع حركة المبيعات مرة أخرى بعد توقفها إثر تحرير سعر النقد الأجنبي وتسببه في ارتفاع الأسعار.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"جي بي أوتو غبور" أن نسبة الطلب على الشراء ارتفعت إلى ما يقرب من 70% مقارنة بالمستوى الذي كان يسير السوق وفقًا له قبل القرار الحكومي بتحرير الصرف مطلع نوفمبر عام 2016.

وتعليقًا على سؤال بشأن وقف خطط التوسعة التي كانت تعمل المؤسسة عليها، أوضح غبور أنهم بوتيرة أبطأ ولم يتوقفوا بالكامل، وذلك تماشيًا مع متطلبات السوق، مضيفًا أن الشركة تعمل على تصنيع الإطارات وفتح مجال جديد للاستثمار في السوق العراقي.

يذكر أن مبيعات السيارات في الأشهر الخمس الأول من 2017 انخفضت وفقًا لبيانات مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" بنسبة 41.4% للسيارات المجمعة محليًا و48% للسيارات المستوردة، فيما أشارت وكالة فوكاس تو موف F2M الأمريكية إلى استمرار نزول مؤشر سوق السيارات في مصر في أغسطس الجاري .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان