إعلان

مبيعات جنرال موتورز تتراجع في السوق الأمريكية في مقابل ارتفاع مبيعات تويوتا

11:29 ص الأربعاء 02 أغسطس 2017

تويوتا وجنرال موتورز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أعلنت مجموعة "جنرال موتورز" أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة الثلاثاء وصول مبيعات سياراتها بالتجزئة في السوق الأمريكية خلال الشهر الماضي إلى 202220 سيارة بانخفاض نسبته حوالي 14% عن مبيعاتها القوية في تموز/يوليو 2016.

وبلغ إجمالي مبيعات سيارات "جنرال موتورز" في أمريكا خلال تموز/يوليو الماضي 226107 سيارات بانخفاض نسبته حوالي 4ر15% عن العام الماضي.

يأتي ذلك فيما زادت مبيعات "جنرال موتورز" من السيارات التجارية في السوق الأمريكية بنسبة 40% خلال تموز/يوليو الماضي لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ 2007 نتيجة المبيعات القوية لسيارات الفان الكبيرة وذلك بنسبة 89% والسيارات متعددة الأغراض الصغيرة بنسبة 61% والشاحنات الكبيرة بنسبة 21%.

في الوقت نفسه فإن مبيعات سيارات التأجير اليومي تراجعت بمقدار 11200 سيارة أي بنسبة 81% سنويا خلال تموز/يوليو الماضي. وشكلت مبيعات سيارات التأجير اليومي حوالي 1% من إجمالي مبيعات جنرال موتورز.

يأتي ذلك فيما ذكرت "جنرال موتورز" أنها ستطرح أحدث وأكبر مجموعة من السيارات لعملائها في الولايات المتحدة بنهاية 2017.

وقال "مصطفى موهاتاريم" كبير المحللين الاقتصاديين في "جنرال موتورز" إن وتيرة مبيعات السيارات في الولايات المتحدة تواصل التباطؤ مقارنة بالوتيرة القياسية القوية خلال العام الماضي، لكن الأسس الاقتصادية الرئيسية للولايات المتحدة مازالت قادرة على دعم المبيعات القوية للسيارات.

على الجانب الآخر أعلنت شركة "تويوتا موتور نورث أمريكا" الفرع الأمريكي لمجموعة "تويوتا موتور كورب" اليابانية لصناعة السيارات عن وصول مبيعاتها في السوق الأمريكية خلال يوليو الماضي إلى 222057 سيارة، وهو ما يزيد بنسبة 6ر3% عن الشهر نفسه من العام الماضي من حيث حجم المبيعات مع الوضع في الاعتبار أن عدد أيام البيع خلال الشهر الماضي كانت أقل منها في الشهر نفسه من العام الماضي بمقدار يوم واحد.

وبلغت مبيعات سيارات العلامة التجارية "تويوتا" في السوق الأمريكية خلال يوليو الماضي 193155 سيارة بزيادة نسبتها 6ر3% من حيث العدد، في حين بلغت مبيعات سيارات العلامة التجارية "لكزس" خلال الشهر نفسه 28902 سيارة بزيادة نسبتها 6ر3% من حيث العدد مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: