إعلان

دعوى قضائية تلزم بورش بشراء "نظارات شمسية" لعملائها

01:46 م الأحد 13 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

ألزمت محكمة أمريكية شركة بورش الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفارهة، بتعويض بعض عملائها بمنحهم "نظارات شمسية" أو ما يعادلها ماديًا، على خلفية احتمال تعرضهم لأضرار بالعين من الوهج المنبعث عن لوحة القيادة بالسيارة.

وكان أحد مالكي بورش قد أقام دعوى قضائية اختصم فيها بورش، واتهم الشركة بتعريضه للخطر بسبب انعكاس أشعة الشمس أثناء القيادة عن لوحة العدادات، وهو ما يعرض حياته ومن معه لخطر في الانعدام الجزئي في الرؤية.

وبعد شهور من الإنكار، ارتأت بورش وفقًا لما نشره موقع (motortrend.com) أن التسوية وتعويض المتضررين قد يكون القرار الأفضل، وعليه تم تحديد قيمة التعويض والمستحقين له من عملاء الشركة وطريقة الحصول عليه.

وتوافقت الشركة على أن منح العملاء نظارات شمسية تتراوح أسعارها بين 50 إلى 175 دولار يعد تعويضًا عادلًا عما خلفته السيارات التي تم تحديد موديلاتها وألوانها كذلك، والموديلات من 2007 وحتى 2016 والألوان هي الرمادي البلاتينوم، البيج، والبني الطبيعي.

ووفقًا لموقع (DashboardGlareClassAction.com) فإن كل من لديه أو كانت لديه سيارة بورشة بالمواصفات السابق ذكرها، عليه تسجيل بياناته بالموقع ليتم تعويضه إما بشراء نظارة أو منحه قيمتها، وذلك ابتداءًا من الحادي والعشرين من سبتمبر القادم وحتى الخامس والعشرين من يونيو 2018.

فيديو قد يعجبك: