إعلان

طريقة لكشف أماكن رادار السرعة عن طريق تطبيق خرائط جوجل

02:52 م الأحد 09 يوليو 2017

رادار السرعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

نشر أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طريقة تحدد أماكن تواجد رادار السرعة على الطرق السريعة داخل وخارج القاهرة، عن طريق استخدام تطبيق خرائط جوجل على الهاتف الذكي.

ووصف الناشط أحمد عبد الحميد على حسابه الخاص على فيسبوك، أسلوب خرائط جوجل في كشف حالة الطريق بتأخير 15 دقيقة موضحا العلامات التي يستخدمها جوجل لوصف حالة الطريق بعد تفعيل خاصية المرور "Google Traffic" .

واوضح أحمد عبد الحميد، أن جوجل يشير إلى حالة الطريق بالألوان فالطرق بدون لون يعني ندرة مرور المركبات على هذا الطريق، طريق لونه أخضر يعني أن السيولة المرورية على طريق جيدة جدا، طريق لونه برتقالي يشير إلى ان حالة الطريق متوسطة الكثافة المرورية، أما الطريق الاحمر فأنه يشير إلى وجود توقف متواصل على الطريق بصورة تشكل كثافة مرورية مزدحمة وفي حالة تغير لون الطريق إلى الاحمر الداكن فأنه يشير إلى أن الطريق مغلق لا يتحرك.

واشار أحمد عبد الحميد إلى أن في حالة ظهور اللون الطوبى الغامق على جزء من الطريق فإنه يشير إلى أمرين هما وقوع حادث مروري على الطريق تسبب في توقف السيارات في هذه المنطقة أو وجود كمين رادار يجبر السيارات على التوقف على حد وصفه.

يذكر أن شركة جوجل، أعلنت عن إضافة خدمة توفير المعلومات عن حركة المرور في مصر وهي معروفة باسم Google Traffic والتي توفر لمستخدمي خدمة خرائط جوجل سواء من خلال أجهزة الكمبيوتر أو عبر التطبيق الخاص بالخدمة للهواتف الذكية معلومات عن حركة المرور في الوقت الحقيقي على الطرق الرئيسية والطرق السريعة في عشرات الدول حول العالم.

Google-Maps-Live-Traffi-updates-in-Egypt


اقرأ أيضًا:

اختبار قيادة هيونداي كريتا 2017.. الـ كروس أوفر المثالية

إنفوجراف| أسعار سيارات هيونداي 2017 الجديدة بعد التعديلات الأخيرة

بعدما أصاب الركود السوق.. 5 خطوات لرفع قيمة سيارتك عند البيع

فيديو قد يعجبك: