إعلان

فورد تحقق في ثلاثة أشهر أرباح تتخطى 2 مليار دولار

10:58 ص الخميس 27 يوليه 2017

فورد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ):

أعلنت مجموعة "فورد موتور كورب" ،ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة، الأربعاء، تحقيق أرباح خلال الربع الثاني من العام الحالي بقيمة 56 سنتا للسهم الواحد بما يتجاوز توقعات المحللين بفضل التخفيضات الضريبية.

في الوقت نفسه، قال الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة، الذي تم تعيينه في أيار/مايو الماضي، "جيم هاكيت"، إنه مازال يجري المراجعة الضرورية لخطط واستراتيجيات "فورد".

ويستهدف "هاكيت" إلى تسريع وتيرة، وتحسين تحول "فورد" للتركيز على الأسواق الصاعدة للسيارات ذاتية القيادة في مواجهة منافسة شركات الإلكترونيات العملاقة، التي دخلت قطاع السيارات مؤخرا.

وذكرت "فورد"، في بيان، أنها تمكنت من خفض التزاماتها الضريبية في الولايات المتحدة من خلال طلب الحصول على تعويض ضريبي عن خسائرها في الأسواق الخارجية.

بلغ صافي أرباح الشركة، خلال الربع الثاني من العام الحالي، ملياري دولار مقابل 100 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت أرباح التشغيل 5ر2 مليار دولار بانخفاض نسبته 16% عن العام الماضي.

في الوقت نفسه، بلغ إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الثاني 9ر39 مليار دولار بزيادة نسبتها 1% عن العام الماضي.

وجاءت أرباح الشركة في أمريكا الشمالية قوية، في حين استمرت أرباحها في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ كافية لتغطية الخسائر في المناطق الأخرى من العالم.

وحققت شركة "فورد كريديت" ،الذراع المالية لمجموعة "فورد"، أرباح تشغيل قدرها 619 مليون دولار.

وقال "هاكيت" إن الأداء يعكس قوة حالة فورد.

اقرأ أيضًا:

7 بنوك تتيج لك الحصول على سيارة مستعملة بالتقسيط.. تعرف على الشروط

معاني الحروف والأرقام المدونة على عبوة زيت المحرك؟

المرور توضح تأثير تعديل قانون الشهر العقاري على نظام المخالفات الجديد

فيديو قد يعجبك: