إعلان

المرور توضح تأثير تعديل قانون الشهر العقاري على نظام المخالفات الجديد

12:28 م الثلاثاء 25 يوليو 2017

شوارع القاهرة

كتب - أيمن صبري:

أكد العقيد عماد حماد، مدير العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة لمرور القاهرة، أن قرار وزارة العدل بتعديل قانون الشهر العقاري الخاص بنقل ملكية السيارات سيكون له تأثير إيجابي ملموس على نظام المخالفات الإلكتروني الجديد المزمع تطبيقه خلال الشهور القليلة المقبلة.

وقال حماد في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، إن النظام القديم في تداول السيارات بين الأفراد كان يسمح بتسيير السيارة بعدد لا محدود من التوكيلات، الأمر الذي كان يصعب من آلية السيطرة على الحالة المرورية في الشارع المصري.

وأضاف حماد: "التعديل الذي أقرته وزارة العدل في هذا الشأن لا يسمح بتسيير السيارة المباعة بالتوكيل من المالك القديم للمالك الجديد سوى لمدة شهر واحد لحين استكمال إجراءات نقل الملكية، وهو ما يسهم بشكل إيجابي في تحقيق العدالة المرورية".

وكان حماد أكد في تصريح سابق لـ"مصراوي" أن نظام المخالفات الإلكتروني الجديد سيعمل على رصد المخالفات لحظة وقوعها وإبلاغ المخالف عبر رسالة هاتفية قصيرة كما سيتم إيداع المخالفة لدى نظام النيابة العامة الإلكتروني لاتخاذ الإجراءات القانونية وتوقيع العقوبة المنصوص عليها بالقانون.

يشار إلى أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل وافق على قانون المرور الجديد وتم إحالته إلى مجلس النواب، ومن المقرر أن يتم مناقشته من قبل لجنتي الدفاع والأمن القومي والنقل ومن ثم طرحه على الجلسة العامة للنقاش والتصويت.

فيديو قد يعجبك: