إعلان

متى يتم احتساب تكلفة الأجرة المضاعفة في أوبر وكريم؟

03:24 م الأحد 23 يوليه 2017

شركات نقل الركاب عبر تطبيق الهاتف الذكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

يتفاجأ عدد من مستخدمي تطبيقات الهواتف الذكية لطلب سيارات الأجرة بارتفاع قيمة الأجرة دون سبب واضح، يعود هذا في الغالب إلى ارتفاع معدلات الطلب في أوقات الذروة، مثل الصباح أو الظهيرة ويختل التوازن ما بين عدد العملاء وسيارات الأجرة المتاحة في ذلك الوقت ما يؤدي إلى ارتفاع قيمة الأجرة تلقائيًا.

وتعتمد تطبيقات نقل الركاب عند تعاملها مع المستخدم في أوقات الذروة على توفير أكبر عدد ممكن من السيارات لمن يرغب في الوصول إلى وجهته مع دفع أجرة أعلى قليلا من المعدل الطبيعي، ويسبق ذلك إعلام العميل بارتفاع قيمة الخدمة في هذا الوقت، وذلك قبل بدء الرحلة ثم يطلب التطبيق تأكيد من العميل بالموافقة على الأجرة الأعلى قيمة قبل توفير السيارة حتى لا يتفاجأ بتكلفة الرحلة.

وينصح عند استخدام التطبيقات الخاصة بنقل الركاب، طلب متوسط السعر عن طريق اختيار وجهتك قبل طلب السيارة وتحتسب الأجرة بناء على متوسط الرحلة لإعطائك فكرة عن السعر الإجمالي الخاص بك وتكون بالمعدل الحالي.

وتختلف تكلفة الرحلة بناء على عدة عوامل منها طول الرحلة، وحركة المرور في أوقات الذروة والمناسبات الخاصة، ويقوم التطبيق بالإعلان عن أن تكلفة الرحلة ستكون أعلى من المعدل الطبيعي من خلال إظهار علامة x2 أو x1.8، ما يعني ضرب تكلفة الرحلة في هذا الرقم.

surge-price-icon

فيديو قد يعجبك: