إعلان

في ذكرى ثورة يوليو.. تعرف على أبرز سيارات جمال عبد الناصر

12:10 م الأحد 23 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تحتفل الدولة المصرية اليوم الأحد، بالذكرى الخامسة والستين لثورة 23 يوليو، التي غيرت النظام الحاكم في مصر من ملكي إلى جمهوري، وكان لحركة الضباط الأحرار دورًا فاعلًا ورئيسيًا في نحاجها.

وكان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر من أبرز عناصر حركة الضباط الأحرار، وقد تولى رئاسة الوزراء في عهد محمد نجيب أول رئيس لجمهورية مصر، قبل أن يتولى زمام الدولة في عام 1956، وحتى سبتمبر من عام 1970.

وشهدت الأعوام الأربعة عشر التي قضاها ناصر في سدة الحكم امتلاكه عدد من السيارات برز منها سيارتين هما "أوستين 8" التي امتلكها ناصر قبل العهد الرئاسي، وهي سيارة ثنائية الأبواب والمزودة بمحرك 4 سلندر 900 سي سي وبناقل حركة من 4 سرعات.

أما السيارة الثانية فهي الرئاسية "نصر 1100" رباعية الأبواب وتم تصنيعها داخل أروقة المؤسسة المصرية العامة للصناعات الهندسية والتي كانت تعمل تحت رعاية عبد الناصر، وبحسب روايات بعض المحيطين بالزعيم الراحل، فقد كان ناصر شغوفًا بهذه السيارة وكان يتجول بها أحيانًا بشكل منفرد.

السيارة الثالثة التي لازمته طوال فترة حكمه، هي كاديلاك فليتوود الرئاسية موديل عام 65، وكانت تلك السيارة في حقبة الستينات واحدة من أكثر السيارات انتشارًا في أوساط الملوك والرؤساء، و تميزت كاديلاك فليتوود الرئاسية أمريكية الصنع بطولها الذي ناهر الأمتار الستة الذي كان يعطي مساحة داخلية أكبر للركاب.

يذكر أن الرئيس جمال عبد الناصر رحل عن عالمنا في يوم الثامن والعشرين من سبتمبر عام 1970 بعد أن تعرض لأزمة قلبية توقف على إثرها وجوده في الحياة عن عمر ناهز 52 عامًا.

naser

 

فيديو قد يعجبك: