إعلان

بالصور.. أسعار ومواصفات بورشه باناميرا Sport Turismo الجديدة

12:15 م السبت 22 يوليه 2017

شتوتجارت - (د ب أ):

أعلنت شركة بورشه عن إطلاق الموديل سبورت توريزمو Sport Turismo من سيارتها باناميرا الفاخرة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الجديدة تمتاز بغطاء مؤخرة أكبر مع مزيد من الرحابة في صندوق الأمتعة.

ويتشابه النصف الأمامي من السيارة الجديدة مع الموديل جران توريزمو من بورشه باناميرا، إلا أن الشركة الألمانية قامت بتعديل الموديل سبورت توريزمو بوضوح بدءا من الأبواب الأمامية، مع إطالة السقف إلى الخلف بعض الشيء وضبط باب المؤخرة على وضع أكثر استقامة، وهو ما أدى إلى زيادة الرحابة بصندوق الأمتعة.

وأكدت بورشه على زيادة سعة الحمولة بصندوق الأمتعة بمقدار 20 لتر لتصل إلى 520 لتر عندما يكون المقعد الخلفي منصوبا، وفي حال طي مساند ظهر المقاعد الخلفية فإن سعة الحمولة بصندوق الأمتعة تصل إلى 1390 لتر، وفي نفس الوقت تم خفض حافة التحميل بمقدار 6 سم، ولأول مرة يمكن للعملاء طلب تجهيز سيارة باناميرا بثلاثة مقاعد جلوس في الخلف.

وعلى صعيد الجوانب التقنية لم تطرأ أية تعديلات على باقة المحركات المتوافرة لسيارة بورشة باناميرا سبورت توريزمو، والتي تعتمد على محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بقوة 243 كيلووات/330 حصان أو محرك بنزين تربو ثماني الأسطوانات V8 بقوة 404 كيلووات/550 حصان، والذي ينطلق بسرعة قصوى تصل إلى 304 كلم/ساعة.

وأشارت بورشه إلى أن باقة المحركات المتوفرة لسيارتها باناميرا سبورت توريزمو الجديدة تضم أيضا محرك ديزل V8 بقوة 310 كيلووات/420 حصان مع معدل استهلاك وقود يبلغ 7ر6 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 176 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتروج الشركة الألمانية للمحرك الهجين Plug-in باعتباره أكثر المحركات توفيرا في استهلاك الوقود ويولد قوة إجمالية تبلغ 340 كيلووات/462 حصان، ويمكن للسيارة أن تقطع مسافة 50 كلم اعتمادا على الطاقة الكهربائية فقط، كما تنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 5ر2 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 56 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأعلنت شركة بورشه عن طرح سيارتها باناميرا سبورت توريزمو الجديدة في الأسواق العالمية بحلول تشرين أول/أكتوبر القادم وبأسعار تبدأ من 97 ألف و557 يورو، أي ما يعادل نحو (مليونين و265 ألف جنيه).

فيديو قد يعجبك: