إعلان

استمرارًا "للفضيحة".. أودي تسحب 850 ألف سيارة من الأسواق

11:58 ص السبت 22 يوليه 2017

علامة أودي التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تعتزم شركة السيارات الفخمة الألمانية " أودي "سحب 850 ألف سيارة من الأسواق لتغيير أجهزة اختبار التلوث، فيما تواصل شركات تصنيع السيارات في البلاد دفع ثمن باهظ جراء فضيحة انبعاثات الديزل التي طالت أجزاء من الصناعة.

وقالت " أودي " التابعة لمجموعة فولكس فاجن، الجمعة إن عملية التغيير هذه " ستحسن معدلات الانبعاثات" بخفضها في مراكز المدن.

وتأتي خطوة " أودي " عقب اتساع فضيحة الانبعاثات التي ظهرت في سبتمبر 2015 عندما اعترفت فولكسفاجن بالغش في اختبارات التلوث في أكثر من 11 مليون سيارة تعمل بالديزل بيعت في مختلف أنحاء العالم.

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام من إعلان شركة دايملر المنافسة، ومقرها شتوتجارت، أنها ستسحب أكثر من ثلاثة ملايين من سياراتها الفخمة مرسيدس بينز في أوروبا لتحسين أداء انبعاثات الديزل.

وقالت "أودي" إن سحبها السيارات سيحسن أداء الانبعاثات للسيارات المتضررة المزودة بمحركات ديزل 6 و 8 سلندر التي تفي بمعايير الانبعاثات يورو 5 و يورو 6.

ويتوفر هذا التعديل لعربات"أودي" ذات المحركات المتضررة في أي مكان باستثناء الولايات المتحدة وكندا.

وأعلنت حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأسبوع الجاري أنها دعت كبرى شركات السيارات في البلاد – وكذلك القادة السياسيين الرئيسيين – إلى قمة الشهر المقبل لمناقشة تدابير خفض انبعاثات الديزل .

وسيشمل منتدى الديزل الوطني رؤساء فولكس فاجن وأودي وبورش و" بي إم دبليو " ودايملر وعمليات فورد في ألمانيا وأوبل.

فيديو قد يعجبك: