إعلان

3 عناصر رئيسية مسؤولة عن ارتفاع معدلات حوادث الطرق في مصر

03:24 م الثلاثاء 18 يوليه 2017

حوادث الطرق

القاهرة - (مصراوي):

نظمت شركة "جنرال موتورز مصر" مائدة مستديرة لتبادل الخبرات والأفكار فيما يتعلق بسلامة الطرق، بهدف وقف نزيف الدماء على الطرق، وتقليل أعداد الضحايا والمصابين في حوادث الطرق، والمساهمة في رفع درجة الوعي لدي المواطنين.

فقد أظهرت نتائج الاحصاءات العالمية أن السلوكيات الخاطئة للأفراد مسئولة عن 70% من حوادث الطرق، بينما تمثل حالة الطرق %6 من أسباب الحوادث، فضلا عن تجاهل الصيانة الدورية للسيارات.

تأتي هذه اللقاءات في إطار حرص "جنرال موتورز مصر" علي الالتزام بتطبيق مبادئ المسئولية المجتمعية ومنها التصدي لظاهرة تزايد حوادث الطرق، والتي تشهد تزايدا ملحوظا في الآونة الأخيرة ليس في مصر وحدها.

وكشفت الإحصائيات العالمية أن ما يقرب من ١.٣ مليون إنسان يفقدون حياتهم في حوادث الطرق كل عام، منهم ١٢ ألف حالة وفاة في مصر وحدها.

أكدت غادة سليمان، رئيس الاتصالات والعلاقات العامة بجنرال موتورز مصر، أن الشركة تضع مسألة السلامة علي الطرق علي رأس أولوياتها إلى بجانب حرصها الدائم على تقديم منتجات توافق أعلى وأقصى معايير السلامة والجودة العالمية المعروفة عن جنرال موتورز في كافة أنحاء العالم.

يُذكر أن الحلقة النقاشية هي الأولى في سلسلة حلقات ستناقش تباعاً لتخلص إلى عدد من التوصيات التي ستوجه للحكومة والمجتمع المدني بهدف المساهمة في الحصول على طرق آمنة على كافة المستويات.

فيديو قد يعجبك: