"الكرملين" يكشف عن مواصفات محرك سيارة الرئيس الروسي الجديدة

03:25 م الإثنين 17 يوليو 2017
"الكرملين" يكشف عن مواصفات محرك سيارة الرئيس الروسي الجديدة

مشروع "كورتيج" الرئاسي

كتب - أيمن صبري:

كشف مسئولون بقصر الحكم الروسي "الكرملين" عن بعض مواصفات سيارات الرئيس الروسي المزمع بدء استخدامها منتصف عام 2018 وتحديدًا في حفل تنصيب الرئيس القادم.

وقال كيريل كازمويرتشوك، رئيس قسم التكنولوجيا الواعدة بحسب "روسيا اليوم" إن الليموزين الرئاسية الجديدة ستزود بمحرك 12 اسطوانة، والمحرك مزود بـ4 توربينات. وهو محرك مشابه للمستخدم بسيارة بوجاتي فيرون الرياضية الخارقة.

وأشار كازمويرتشوك إلى أن "كورتيج" وهو الاسم الذي أطلق على مشروع السيارة ستضم إلى جانب الليموزين، سيارة أخرى كبيرة وحافلة صغيرة وسيارة رباعية الدفع، وبها محرك ثماني الاسطوانات يولد قوة 650 حصان، ومحرك رباعي الاسطوانات بقوة 250 حصان.

من جانبه أكد دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة الروسي أنه بنهاية العام الحالي سيتم تسليم المرحلة الأولى من سيارات "كورتيج" لمصلحة الحرس الفيدرالي.

وأضاف وزير الصناعة في تصريحات سابقة، أن مشروع "كورتيج" من المقرر أن يتم بواسطته إنتاج نحو 1000 سيارة، هذا إلى جانب سيارات عائلية ستكون متاحة قريبًا في الأسواق التجارية.

وعن المواصفات الأساسية لمقصورة السيارة الرئاسية، فهي بحسب وكالة "تاس للأنباء" مزودة بشاشة كبيرة في لوحة المفاتيح بالإضافة إلى منظومة ملتيميديا متطورة، وديكورات المقصورة مستمدة بشكل بعيد من سيارات مرسيدس S وE الحديثتين.

وتحتوي المقصورة على منظومة تحكم في التكييف وتثبيت درجة حرارة الهواء بواسطة جهاز تحكم على هيئة قرصين دوارين يعملان كشاشتين، كما تم استخدام ألواح من أنواع ثمينة من الخشب في الديكور الداخلي على نطاق واسع.

أما قدرتها التأمينية، فقد تم تصميم السيارة لتكون مضادة للرصاص وحتى دانات الآر بي جي، كما أنها ستكون قادرة على صد الهجمات بالأسلحة البيولوجية، وسيتمكن الرئيس وهو بداخلها من إدارة كافة شئون الدولة وقيادة حرب كاملة.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;