إعلان

دايملر: تخلص السيارات من العوادم عملية معقدة.. ولن نصمت على اتهامنا

01:10 م السبت 15 يوليه 2017

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ):

دافعت شركة دايملر الألمانية للسيارات عن نفسها في وجه اتهامات باستخدام وسائل غير مشروعة للتلاعب في عوادم سياراتها التي تعمل بالديزل.

وأعلنت الشركة الجمعة أن التحكم في عملية التخلص من العوادم مسألة معقدة للغاية فنيا وقانونيا، وأضافت: " بناء على المعلومات المتاحة لدينا، فإننا سنتصدى بكل الطرق القانونية" للاتهام الذي وجهه المكتب الاتحادي للمركبات للشركة باستخدام تقنية غير مشروعة لتقليل نسبة المواد الضارة المنبعثة في عوادم السيارات.

يذكر أن متحدثا باسم المكتب الاتحادي للمركبات أعلن اليوم في برلين عن إخضاع سيارات من إنتاج دايملر للفحص وذلك في ظل اتهامات جديدة.

وأضاف المتحدث أن هذه الخطوة جاءت في أعقاب محادثة جرت أمس الخميس بين لجنة التحقيق في فضيحة الديزل والتابعة لوزارة النقل وممثلين عن دايملر.

ونفى متحدث باسم دايملر ما قيل إن الشركة تم تهديدها خلال الاجتماع بعملية استدعاء للسيارات.

وأعلنت الوزارة أن دايملر وصفت موقفها خلال الاجتماع بأنها تصرفت وفقا للقانون، ووعدت الشركة من جانبها بمواصلة التعامل الكامل مع السلطات.

يشار إلى أن معلومات وردت إلى صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" ومحطتي (دبليو دي آر) و(إن دي آر) الإذاعيتين، أفادت بأن أكثر من مليون سيارة دايملر يُحْتَمَل أنه تم تزويدها ببرامج للتلاعب في قيم العوادم، وينطبق ذلك على محركين لدايملر، ويقوم المكتب الاتحادي للمركبات في الوقت الراهن بفحص كل محرك على حدة.

فيديو قد يعجبك: